عـــــــاجل:      هزة أرضية تضرب مدينة الروضة بشبوة قبل قليل

الدول الأربع ترد على قطر ببيان

سبوتنيك
2017-07-05 | منذ 3 أسبوع

 

قال بيان مشترك أصدرته الدول الأربع المقاطعة لقطر إن "قطر قدّمت ردا سلبيا على مطالب الدول الأربع". وأعلنت الأربع دول العربية أنها "تأمل من قطر أن تسلك طريق الحكمة وأن تتخذ القرار الصحيح".

وأشار البيان إلى أن "المطالب التي قدمت لقطر تأتي في سياق الحفاظ على الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب".

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن "الإجراءات ستستمر حتى تعدل قطر سياستها وهناك تشاور بخصوص الخطوات القادمة".

وأضاف الجبير: "لن نسمح لقطر التي هي حليف عسكري وعضو بمجلس التعاون أن تفعل ما تفعل".

وقال الجبير: "قمنا بتدابير في السعودية لمواجهة الإرهاب ومنعنا الجمعيات الخيرية من إرسال أموال للخارج وهناك مراقبة صارمة"

وأصدر وزراء خارجية الدول العربية "مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين" بياناً مشتركاً، عقب اجتماعهم المطول الذي انعقد اليوم الأربعاء، في القاهرة.

وقال البيان الذي تلاه وزير الخارجية المصري سامح شكري: "اجتمع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين في القاهرة فى 5 يوليو/ تموز 2017، للتشاور حول الجهود الجارية لوقف دعم دولة قطر للتطرف والإرهاب وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول العربية والتهديدات المترتبة على السياسات القطرية للأمن القومي العربي وللسلم والأمن الدوليين". بحسب البيان. وأضاف: "تم التأكيد على أن موقف الدول الأربع يقوم على أهمية التزام باتفاقيات والمواثيق والقرارات الدولية والمبادئ المستقرة في مواثيق الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى واتفاقيات مكافحة الإرهاب الدولي مع التشديد على مبادئ الالتزام بمكافحة التطرف والإرهاب بكافة صورهما ومنع تمويلهما أو توفير الملاذات الآمنة. وإيقاف كافة أعمال التحريض وخطاب الحض على الكراهية أو العنف".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,841,481