وزير خارجية قطر يسلم الكويت الاثنين رد بلاده على مطالب دول "المقاطعة"

RT
2017-07-02 | منذ 3 شهر

 

أفادت مصادر إعلامية، مساء الأحد، قبل ساعات من انتهاء مهلة الدول المقاطعة، بأن وزير خارجية قطر سيسلم الكويت يوم الاثنين رد بلاده على مطالب تلك الدول.

وقالت وسائل إعلام كويتية، مساء الأحد، إن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني سيصل إلى الكويت صباح الاثنين 3 يوليو/تموز في زيارة رسمية.

ونشرت صحيفة "الرأي" الكويتية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها إن "وزير خارجية قطر يصل إلى البلاد صباح يوم غد الاثنين في زيارة رسمية"، دون أن تنشر مزيدا من التفاصيل.

وتتوسط الكويت، وأميرها صباح الأحمد الجابر الصباح شخصيا، جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية الراهنة التي اندلعت على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة تأتي بعد انتهاء مهلة الـ10 أيام التي قدمتها الدول المقاطعة (السعودية، البحرين، الإمارات، مصر) لقطر، متعهدة باتخاذ إجراءات إضافية ضد الدوحة في حال رفضها لمطالبها، وتنتهي هذه المهلة في منتصف ليلة اليوم الأحد.

وفي 23 يونيو/حزيران قدمت السعودية والإمارات والبحرين ومصر للسلطات القطرية، عبر وساطة كويتية، قائمة تتضمن 13 مطلبا، محددة تنفيذها كشرط لرفع الحصار عن قطر، ومن أبرز المطالب خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد جميع عناصر الحرس الثوري الإيراني من الأراضي القطرية، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وإغلاق قناة "الجزيرة"، وقطع جميع الصلات مع جماعة "الإخوان المسلمون" وتنظيمي "داعش" و"القاعدة" و"حزب الله" اللبناني.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,411,119