حملة للوقاية من الكوليرا تغلق 60 بئرا ملوثاً في امانة العاصمة ومحافظة صنعاء

متابعات
2017-07-02 | منذ 3 أسبوع

 

 قالت الهيئة العامة للموارد المائية، الأحد 2 يوليو 2017، انها وفي إطار الحملة الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا، اغلقت عدد من آبار المياه في عدد من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وذلك لارتفاع نسبة التلوث البكتيري فيها.

وطبقا لوكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ أوضح رئيس الهيئة المهندس هادي علي قريعه بأن الفرق الميدانية التابعة للهيئة التي بدأت النزول الميداني في شهر مايو الماضي، نفذت خلال الأيام الماضية إجراءات الإغلاق وتصحيح الوضع لستين بئرا في مديريات شعوب، الثورة، التحرير، السبعين، الوحدة، بني الحارث، بني مطر، سنحان، معين وهمدان.

وأشار قريعة إلى أن الحملة التي تنفذها الهيئة بتمويل من منظمة اليونيسيف تهدف إلى النزول والإطلاع على شروط ضمان وسلامة المياه النقية في 400 بئر و350 محطة خاصة لتعبئة المياه.

ولفت رئيس هيئة الموارد المائية إلى أن الفرق الميدانية تقوم وبشكل فوري بإغلاق الآبار التي نسبة التلوث البكتيري مرتفعة في خزانات تعبئة الوايتات التابعة لها .. موضحا بأن فرق الهيئة تتولى أيضا الإشراف وعبر متخصصين متابعة إجراءات إعادة تأهيل وتصحيح تلك الآبار من خلال كلورتها وتعقيمها أو تحويلها لإستخدامات أخرى غير الشرب.

وأضاف بأن الآبار التي تخضع لإجراءات التصحيح تشمل كافة الآبار التي تكون نسبة البكتيريا فيها قابلة للمعالجة ..مؤكدا أن اللجان الميدانية مستمرة في أعمالها حتى استكمال تتبع مكافحة الكوليرا.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,743,090