حزب اليسار الألماني: السعودية قدمت الأموال والسلاح للتنظيمات الإرهابية في سورية

سانا
2017-06-30 | منذ 4 أسبوع

 

زعيمة حزب اليسار الالماني

انتقدت رئيسة حزب اليسار الألماني سارة فاغنكنخت بشدة “الدور المضر” الذي لعبه النظام السعودي في سورية عبر تقديمه الدعم للتنظيمات الإرهابية بالأموال والسلاح.

ويعتبر النظام السعودي الداعم والناشر الأساسي للفكر الوهابي المتطرف الذي يقوم عليه تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات التكفيرية الأخرى وتؤكد تقارير ومعلومات استخبارية تورطه بدعم تلك التنظيمات في سورية والمنطقة مع رعايتها إعلاميا عبر القنوات الداعمة للإرهاب.

ونقلت شبكة دويتشه فيله الألمانية عن فاغنكنخت قولها “تلعب السعودية دورا مضرا للغاية في كل هذه القضية فهي ليست فقط طرفا في الأزمة في سورية بل ثبت أنها تدعم جماعات متطرفة وجماعات إرهابية هناك حيث تمولها وتمدها بالسلاح”.

من جهة أخرى انتقدت فاغنكنخت دور الجيش الألماني خارج البلاد وقالت “أجد أنه من الخداع أن نقول إننا نشن الحرب على الإرهاب وفي الوقت نفسه نتعاون مع من يدعم الإرهاب علنا ونصدر له الأسلحة أيضا”.

وتقود الولايات المتحدة بالتعاون مع دول غربية منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا خارج الشرعية الدولية بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحقق أي نتائج تذكر على الأرض بل أسهم في تمدد التنظيم المتطرف لتطول اعتداءاته الدول الداعمة له.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,816,946