تفاصيل صغيرة ستحسم قمة ألمانيا والمكسيك في كأس القارات

RT
2017-06-29 | منذ 5 شهر

 

ستكون أنظار عشاق الساحرة المستديرة شاخصة، نحو ملعب "فيشت"، الذي سيكون مسرحا لموقعة نارية تجمع منتخب ألمانيا بنظيره المكسيكي مساء اليوم، في نصف نهائي بطولة كأس القارات 2017.

نستعرض هنا بعض الأمور التي قد تحسم مواجهة ألمانيا والمكسيك:

 

جناح أيمن ألماني خطير

ما لا يقل عن أربعة أهداف من الأهداف السبعة التي سجلتها الكتيبة الألمانية في بطولة كأس القارات إلى حد الآن، جاءت من الجناح الأيمن، باستثناء هدف واحد (أمام تشيلي) جاء من الجهة المعاكسة. وكان لجوشوا كيميتش، الذي لعب كمدافع أيمن وجناح أيمن ثم كوسط ميدان دفاعي في هذه البطولة، دور حاسم، حيث صنع هدفين من الأهداف المذكورة.

 

وسط ميدان مكسيكي يتحكم في الكرة

استحوذ المنتخب المكسيكي بسهولة على الكرة في المباريات الثلاث الماضية التي لعبها إلى حد الآن في البطولة. ويرجع الفضل في ذلك إلى مقاربة المدرب خوان كارلوس أوسوريو المبنية على الاحتفاظ بالكرة والتحرك الدائم والتبادل الثنائي السريع.

 

ثلاثي دفاعي يعرض ألمانيا للهجوم

رغم الأشياء الإيجابية في المنتخب الألماني، إلا أن النظام الدفاعي الحالي الذي يتبناه بالاعتماد على ثلاثة لاعبين فقط، يسمح للخصوم بشن هجمات سريعة من الجناح ثم تغيير اللعب إلى الجناح المعاكس الذي يكون فارغا قبل أن يعود لاعبا الجناحين المتقدمين لمساندة ثلاثي الخط الخلفي. وقامت تشيلي بذلك مرات عديدة وهو أمر قد تستغله المكسيك.

 

ثمار 18 شهرا من العمل المكسيكي

في حالة مقارنة لاعبي المنتخب المكسيكي ونظيره الألماني ستكون كفة الأخير مرجحة. ورغم صغر سنهم، فالعديد من اللاعبين الألمان يدافعون عن ألوان بعض أفضل الفرق في العالم، إلا أنهم تدربوا جميعا لأسابيع قليلة فقط. ولا ينطبق نفس الأمر على الكتيبة الخضراء، التي يشرف عليها أوسوريو منذ سنة ونصف السنة. وقد طبق هذا المدرب نظاما معقدا عاش معه الفريق فترات قوة وضعف. ولكن رغم ذلك يبدو الفريق في غاية الانسجام وهي ميزة قد تمنحه الأفضلية أمام ألمانيا.

وتأتي مواجهة ألمانيا والمكسيك بعد 12 عاما على المباراة القوية التي جمعتهما في بطولة كأس القارات 2005، وانتهت بفوز "المانشافت" (4-3) بعد التمديد.

ويلتقي الفائز في مباراة اليوم، مع منتخب تشيلي، الذي تغلب أمس الأربعاء، على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح (3-0).

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,102,578