اثناء زيارته لقاعدة حميميم الأسد: روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه

RT
2017-06-27 | منذ 5 شهر

 

 

عبر الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته لقاعدة حميميم بريف اللاذقية، حيث ترابط القوة الروسية المعنية بمحاربة الإرهاب، عن شكره العميق للقيادة العسكرية الروسية.

وبعد جولة على أحدث الطائرات والعتاد والمدرعات الروسية الموجودة في حميميم، كتب الرئيس السوري كلمة في سجل الزوار بالقاعدة.

ونقلت رئاسة الجمهورية العربية السورية عن الأسد   قوله خلال تلك الكلمة، إن المقاتلين والطيارين الروس ساهموا مع الجيش السوري في الدفاع عن سوريا ووحدتها وسيادتها من الإرهابيين القادمين من شتى بقاع الأرض.

وتابع الرئيس السوري قائلا: "لقد قدّمت روسيا السلاح والذخيرة لدعم سوريا في حربها ضد الإرهاب، ولكن الأهم هو أنها قدمت الدماء أيضا، وهو أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه الإنسان".

وأكد أن الشعب السوري لن ينسى وقوف الروس إلى جانبه في هذه الحرب.

يذكر أن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف رافق الأسد خلال جولته في القاعدة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن غيراسيموف الذي وصل سوريا بزيارة عمل، عقد لقاء مع الأسد، ركز على مسائل التنسيق بين القوات السورية الحكومية وطيران القوات الجوية الفضائية الروسية، لدى تقديم الدعم الجوي الروسي للعمليات القتالية ضد تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.

كما تناول الحديث مسائل الالتزام بوقف إطلاق النار في إطار تنفيذ المذكرة الخاصة بإقامة مناطق تخفيف التوتر في سوريا.

هذا وذكرت الوزارة أن الرئيس السوري  تفقد خلال جولة قصيرة في القاعدة، مقاتلة "سو-35" التي تعد من أحدث الطائرات الحربية الروسية ونماذج أخرى من الأسلحة الروسية المطورة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,148,770