472 قتيلا مدنيا سورياً في غارات للتحالف الدولي في أعلى حصيلة خلال شهر

ا ف ب
2017-06-24 | منذ 3 شهر

 

قتل 472 مدنيا في اعلى حصيلة بين المدنيين خلال شهر في غارات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ بدء ضرباته الجوية في البلاد في ايلول/سبتمبر 2014، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان المرصد وثق خلال الشهر الممتد من 23 ايار/مايو الفائت حتى 23 حزيران/يونيو، مقتل 472 مدنيا بينهم 137 طفلا في غارات للتحالف الدولي، اي ضعف القتلى المدنيين الذين تم توثيقهم خلال فترة 30 يوما بين نيسان/ابريل وايار/مايو.

وسقط القتلى، وفق المرصد، في غارات للتحالف الدولي على محافظتي الرقة (شمال) ودير الزور (شرق).

وكان المرصد السوري وثق في الفترة الممتدة بين 23 نيسان/ابريل و23 ايار/مايو مقتل 225 مدنيا.

وبذلك، يكون عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا "جراء غارات التحالف الدولي وضرباته الصاروخية" منذ بدء حملته في سوريا "1954 مدنيا بينهم 456 طفلا"، بحسب المرصد.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية (تحالف فصائل عربية وكردية) منذ السادس من حزيران/يونيو معارك داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، في اطار حملة عسكرية واسعة بدأتها قبل نحو ثمانية اشهر بدعم من التحالف الدولي.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على معظم محافظة دير الزور المحاذية.

ويؤكد التحالف الدولي الذي بدأ تنفيذ ضربات ضد الجهاديين في العراق في آب/اغسطس 2014 قبل ان يوسع حملته الى سوريا في ايلول/سبتمبر من العام ذاته، أنه يتخذ كافة الاجراءات اللازمة لتجنب سقوط ضحايا مدنيين حتى وان تطلب الامر الغاء امر بالقصف اذا تبين ان مدنيين دخلوا المنطقة المنوي استهدافها.

وأعلن التحالف الدولي مطلع الشهر الحالي ان ضرباته في سوريا والعراق منذ العام 2014 اوقعت "بشكل غير متعمد" 484 قتيلا مدنيا"ً. لكن منظمات حقوقية تؤكد ان عدد القتلى اكبر بكثير.

واكد التحالف الدولي في بريد الكتروني لفرانس برس الجمعة ان قواته "تعمل بجد وتأن لتكون دقيقة" في غاراتها الجوية، مشددا "هدفنا دائما الا يكون هناك اي ضحايا مدنيين".

وبالاضافة الى المدنيين، وثق المرصد خلال الفترة ذاتها بين أيار/مايو وحزيران/يونيو مقتل "294 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية في غارات التحالف" على الرقة ودير الزور.

وتولي ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب اهمية كبرى للحرب على تنظيم الدولة الاسلامية. وقال وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس الشهر الماضي ان ترامب امر "بتطويق العدو في معاقله لنتمكن من ابادته"



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,446,251