الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1054 شخصاً والاصابات 151 الف حالة

متابعات
2017-06-17 | منذ 3 شهر

 

صورة من الارشيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، عن ارتفاع وفيات الكوليرا، باليمن إلى 1054 حالة في 20 محافظة منذُ نهاية ابريل الماضي.

وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها على “تويتر” إن أكثر من 151 الف حالة يشتبه إصابتها، في 20 محافظة يمنية.

وكانت المنظمة قد أشارت في تقريرا لها أمس الجمعة، إلى أن محافظة حجة، شمال غربي اليمن، المحافظات الأكثر تضررا بالوباء، حيث سجلت وفاة 163 شخصا، تليها “إب” (وسط)، بواقع 142 حالة وفاة، ثم “عمران” (شمالي)، بـ 113 حالة وفاة، دون الإشارة إلى أعداد الضحايا في بقية المحافظات.

وباستثناء محافظات “صعدة”، و”المهرة” و”شبوة” (شرقي)، سجلت جميع المحافظات التي ينتشر فيها الوباء حالات وفاة، في حين ما زالت محافظتي “حضرموت” و”سقطرى” (شرقي)، خاليتان من المرض.

وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتزايد حتى ديسمبر/ كانون أول من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل/ نيسان الماضي.

وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال، وتقول منظمات دولية معنية برعاية الطفولة، إن “وباء الكوليرا بات خارجا عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة”.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,454,478