عـــــــاجل:      مصدر عسكري : اطلاق صاروخ باليستي (بركانH-2) على مصافي تكرير النفط بمحافظة ينبع السعودية

الكشف عن اجتماعات مكثفة في بريطانيا بشأن اليمن

المساء برس
2017-06-12 | منذ 1 شهر

 

كشف السفير البريطاني لدى اليمن عن مباحثات مكثفة جرت في بريطانيا خلال الأسبوعين الماضيين بشأن اليمن.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر “أسبوعين من الاجتماعات في بريطانيا: ما يتوجب عمله لاحقاً بخصوص سياستنا الداخلية والعديد من الاجتماعات بخصوص اليمن ومعظم الوقت كانت الشمس مشرقة”.

وكان السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف قد التقى خلال الأيام الماضية بنائب الرئيس المنتهية ولايته هادي “اللواء علي محسن” ووزير خارجيته عبدالملك المخلافي ورئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر

كما التقى بحسب مصادر في عدن بالرئيس الجنوبي السابق حيدر أبو بكر العطاس وبعدد من أعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي المعلن في إطار الجولة التي قام بها وفد المجلس لدول أوروبية وخليجية بهدف تعزيز موقف المجلس ومطالبه المدعومة إماراتياً بالانفصال.

وكان سفير بريطانيا قد ألمح في تغريدات عبر حسابه على إثر تلك الزيارات إن انفصال جنوب اليمن واستقلاله تحت حكم ذاتي هو شأن يمني وعلى اليمنيين حله بشكل سلمي، مؤكداً إن المملكة المتحدة تدعم الدعوات لبناء دولة حديثة، كما دعا إلى العمل على نبذ العنف والتصالح والتوافق وتقبل اختلافات الآخر.

وتأتي تصريحات السفير البريطاني في وقت صعدت فيه رئاسة المجلس الانتقالي من خطواتها التي تعتزم اتخاذها الأسبوع المقبل والتي تأتي عقب لقاءات عدة جمعت عدداً من أعضائه بعدد من مسؤولين إماراتيين على رأسهم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

واعتبر مراقبون أن تصريحات السفير البريطاني تعد مؤشراً خطيراً ينبئ بتصاعد الموقف الدولي بشأن الجنوب، خاصة وأن المساعي الإماراتية الرامية لانفصال جنوب اليمن تحظى بدعم من واشنطن ولندن.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,773,027