وثائق تكشف بيع أراضي في محمية سقطرى للإمارات

المساء برس
2017-06-09 | منذ 4 شهر

 

نشرت قناة بلقيس التي تبث من تركيا وثيقة رسمية صادرة عن وزارة العدل اليمنية التابعة لما يعرف بحكومة الشرعية تثبت عملية بيع أراضي في إحدى محميات أرخبيل سقطرى لدولة الإمارات.

وبحسب الوثيقة فقد تم بيع أرضية في منطقة دكسم لمندوب مؤسسة خلفان بن مبارك المزروعي بمبلغ 3 ملايين درهم إماراتي.

وفي الوثيقة حمّل وكلاء المحافظة في رسالتهم التي وجهت إلى رئيس الحكومة مسؤولية المحافظ في كل الإجراءات التي تتم وتضر بالمصالح العامة بشأن العبث بالأراضي والمنافذ والإيرادات.

وفي وثيقة أخرى أصدر الوكلاء توجيها إلى السلطات المحلية والأمنية في الجزيرة بتفتيش كل ما يخرج من منافذ الجزيرة الرئيسية.

يذكر أن مجلس الوزراء في عهد حكومة محمد سالم باسندوة قد اتخذ قراراً بمنع البيع أو التصرف بأراضي سقطرى، في الوقت الذي تقول فيه الحكومة الحالية إن القرار مازال سارياً وأن أي عملية بيع أو شراء للأراضي في سقطرى خصوصاً في المناطق السياحية والمحميات الطبيعية والمناطق المطلة على السواحل يعتبر لاغياً بحكم القانون.

وكانت الإمارات قد قامت بعمليات نقل للأشجار والأعشاب النادرة والشعاب المرجانية في جزيرة سقطرى عبر حاويات عملاقة إلى الموانئ الإماراتية، الأمر الذي دفع بمنظمات محلية ودولية إلى التحذير من تلك الإجراءات التي تستهدف محمية طبيعية تعد الأولى عالمياً من ناحية احتوائها على نباتات وحيوانات لا توجد في أي منطقة في العالم.

ويأتي هذا في وقت انتشرت فيه أخبار خلال الفترة الماضية بمحاولة الإمارات السيطرة الكاملة على جزيرة سقطرى حيث أنشأت شبكة اتصالات إماراتية هناك وبدأت بمنح مواطنين محليين الجنسية الإماراتية كما أنها تدفع بسخاء للمواطنين مقابل تقديمهم تنازلات تتعلق بممتلكاتهم وضمان عدم إثارتهم للإجراءات الإماراتية التي تطال المحميات الطبيعية في الجزيرة حسب ما يتداوله ناشطون محليون في الجزيرة. 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,446,230