عـــــــاجل:      مصدر عسكري : اطلاق صاروخ باليستي (بركانH-2) على مصافي تكرير النفط بمحافظة ينبع السعودية

الصحة : اصابات الكوليرا بلغت 82 الف والوفيات 656 حالة

متابعات
2017-06-05 | منذ 2 شهر

أكدت مصادر في وزارة الصحة العامة والسكان  ارتفاع حالات الوفاة بالكوليرا الى 656 شخصاً، فيما بلغت الاصابات حتى يوم الأحد "82307"حالة.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أعلن أن المنشآت الصحية في اليمن تستقبل يومياً أكثر من ألف طفل يعانون من الاسهال المائي الحاد للعلاج.

وقال دوجارين: إنه توفي خلال شهر واحد أكثر من 500 شخص بينهم 100 طفل بسبب مرض الكوليرا.

ووفق منظمة الصحة العالمية، يمكن علاج "الكوليرا" بنجاح من خلال محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية.. وتزيد من صعوبة مواجهة هذا الوباء الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس 2015م وما يفرضه تحالف العدوان من حصار جائر على البلاد اضافة الى استهداف القطاع الصحي بشكل ممنهج.

وفي محافظة الحديدة حذرت مصادر محلية من تزايد انتشار وباء الكوليرا بالمحافظة بعد ان بلغ عدد الوفيات 47 حالة، وارتفاع عدد الحالات المشتبه بها إلى 7581 حالة.

وقال مسئول التثقيف الصحي في مكتب الصحة العامة بالمحافظة يحيى الجنيد: إن الوباء ينتشر في عموم المديريات وإن المراكز الطبية تستقبل كل يوم مصابين وهو ما ينذر بوقوع كارثة.. داعياً الجهات المعنية إلى سرعة اتخاذ إجراءات عاجلة وطارئة لاحتواء الوباء.. مشيراً إلى تزايد الضغط على المستشفيات والمراكز المخصصة لاستقبال الحالات..

وكشف مصدر طبي بمدينة ذمار أن عدد الوفيات الناتجة عن إصابتها بمرض الكوليرا بلغت 15 حالة، بينما بلغ عدد المصابين 300 حالة.. وقال المصدر: إن خمس عشرة حالة وفاة شهدتها المحافظة منذ ظهور الوباء فيها، بينما بلغ عدد الحالات المشتبه بها أكثر من ثلاثمائة حالة، توزعت على مختلف مديريات المحافظة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,773,062