وزير خارجية الانقاذ: أي تسوية يقصد بها الحديدة فقط لايمكن التعامل معها

سبأ
2017-06-01 | منذ 2 شهر

 

 

 التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء محمد فرحات.

جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وأبرزها العدوان والوضع في اليمن إضافة إلى ما يتعلق بزيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ والوفد المرافق له مؤخرا إلى صنعاء.

وفي اللقاء أعرب وزيرالخارجية عن تطلع الشعب اليمني للسلام .. وقال

" إن الشعب اليمني يتطلع للسلام الدائم وتحقيق التسوية السياسية، ليس من باب الضعف والإستسلام، ولكن من باب تجنيب اليمن وشعبه المزيد من نتائج العدوان والدمار والتي تسببت فيها القيادة السعودية الحالية منذ شن عدوانها في تاريخ 26 مارس 2015م".

وأشار إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني أثناء لقاءها بالمبعوث الأممي ولد الشيخ والوفد المرافق له أكدت من خلاله للمجتمع الدولي رغبتها في سلام حقيقي يحترم اليمن كدولة والشعب اليمني بما له من حقوق اعتدى عليها.

وأكد وزير الخارجية أن أي حل يتناول إنهاء العدوان القائم على بلادنا يجب أن يكون متكاملا يشمل كل المناطق التي تدور فيها المواجهات ضد العدوان السعودي وحلفاءه.

وأضاف " إن أي تسوية يقصد بها الحديدة فقط لايمكن التعامل معها أو أن تتم بمعزل عن المناطق الأخرى محور المواجهات ،وأن إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي هي خطوات أساسية يفترض أن تسبق أي مفاوضات فعلية ستشمل السعودية الممول الرئيسي للعدوان وذلك بإتجاه الحل الشامل الذي يعيد لليمن الأمن والإستقرار وعودة الحياة لطبيعتها" .

كما أكد الوزير شرف أن الشعب اليمني يطمح إلى السلام العادل والمشرف وهو الدافع الرئيسي بإتجاه السلام والذي سيستفيد منه 27 مليون مواطن .

وقال" إنه وبقدر الرغبة الحقيقية في سلام الشجعان وإنتهاء العدوان الغادر على البلاد فإن الشعب اليمني في الوقت نفسه مستعد وببسالة للمواجهة ومواصلة مقاومة العدوان وأذياله والتدخل الأجنبي بكل ما لديه من طاقة وعزم ،وهو ما أكدته ال26 شهر الماضية من خلال القتال والصمود والصبر والتحدي" .

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الإيرانية الموقف الإيراني الداعي للتسوية السياسية والسلام العادل الذي من شأنه عودة الأوضاع الطبيعية وأجواء الأمن والإستقرار في ربوع اليمن.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,820,310