مجلس الأمن يدعو لوقف فوري للقتال في اليمن

متابعات
2017-05-31 | منذ 2 شهر

 

اعرب مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء، عن "القلق الشديد إزاء تداعيات الأوضاع الإنسانية المدمرة على السكان في اليمن وكذلك إزاء انتشار وباء الكوليرا في البلاد"، داعياً إلى وقف فوري للقتال في البلاد.

ودعا المجلس أطراف الصراع إلى "الوقف الفوري للقتال والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والوقود لجميع اليمنيين في كافة أرجاء البلاد".

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الأممية أدلى بها رئيس مجلس الأمن السفير إلبيو روسيلي، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة للمجلس حول الوضع في اليمن.

وقال روسيلي وهو مندوب أوروغواي الدائم لدى الأمم المتحدة ، إن أعضاء المجلس "حذروا من أن الوضع الإنساني المدمر سيستمر في اليمن في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بين أطراف الصراع".

وأضاف: "نحن قلقون بشدة إزاء التداعيات المدمرة للوضع الإنساني على المدنيين وأيضا إزاء انتشار وباء الكوليرا في البلاد".

وبحسب منظمة الصحة العالمية يشتبه في إصابة 52 ألف شخص بالكوليرا في اليمن، خلال شهر، توفى منهم 473.

وتابع روسيلي: "أعضاء المجلس يشجعون أطراف الصراع على الانخراط إيجابيا في المفاوضات ويؤكدون التزامهم بسيادة اليمن ووحدة أراضيه".

وأكد السفير، إلبيو روسيلي أن أعضاء المجلس أعربوا خلال جلستهم المغلقة عن الدعم الكامل لجهود الحثيثة التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كما أعربوا عن "إدانتهم القوية لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها مؤخرا (في صنعاء الأسبوع الماضي)".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,820,383