تصريحات سودانية: عدد ضحايانا في ميدي تعد أكبر الخسائر

المساء برس
2017-05-28 | منذ 4 شهر

 

 

أكدت مصادر عسكرية سودانية مقتل 21 من قواتها بينهم 4 ضباط في ميدي شمال اليمن.

وتناقلت مواقع إخبارية سودانية تصريحات لمصادر عسكرية تؤكد وقوع قتلى من قواتها في اليمن خلال الأسبوع الأخير، إلا أنها قللت من تلك الخسائر ووصفت ما عرضته الوسائل الإعلامية التابعة لأنصار الله وحزب المؤتمر بالمبالغ فيها وغير الحقيقية حد زعمها.

وأشارت تلك المصادر إلى مغادرة ضباط من القوات المسلحة السودانية، رفيعي المستوى، إلى الجبهة في اليمن لإحكام التنسيق العملياتي “لأن عدد الضحايا في المعركة الأخيرة يعد أكبر خسائر في صفوف قواتنا”.

وكانت تقارير صحفية أفادت الأسبوع الماضي بتنفيذ القوات العسكرية التابعة لحكومة الإنقاذ جماعة هجوما ضد قوات سودانية، تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، بالقرب من صحراء ميدي في محافظة حجة، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 80 عسكريا سودانيا.

المصادر العسكرية السودانية اعتبرت أن الخسائر التي تكبدتها القوات السودانية “عادية وطبيعية بالنسبة لقوات تقاتل في الميدان” وقالت إن تلك الخسائر جاءت نتيجة تقدم أحرزته في الميدان.

في السياق سخر مصدر عسكري في صنعاء من تصريحات عسكريين سودانيين قللوا من حجم الخسائر واعتبروها طبيعية بالنسبة لأرض المعركة، وقالت المصادر إن تصريحات المسؤولين العسكريين في السودان بشأن خسائرهم في اليمن تعد اعترافاً بالهزيمة التي لحقت بقواتهم في صحراء ميدي.

ووصف المصدر ما تعرضت له القوات السودانية مؤخراً شمال اليمن بالقول: “إن صحراء ميدي قد ابتلعت الجنود السودانيين الذين تزج بهم قياداتهم إلى المهالك دون مراعاة للطبيعة الجغرافية لليمن ودون معرفة بطبيعة المقاتل اليمني على أرضه”.

وتعتبر القوات السودانية هي الأكبر مشاركة في العمليات العسكرية ضد قوات الجيش التابعة لحكومة الإنقاذ وقد أرسلت مؤخراً عدة كتائب إلى ميدي والمخا بغرض اكتساح الساحل الغربي، لكنها وفق المؤشرات الميدانية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وفشلت في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصاً بعد الانسحابات التي نفذتها قوات عسكرية موالية للقوات الإماراتية في المخا احتجاجاً على قرارات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بشأن محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وزير الدولة في حكومة بن دغر والتي أثرت سلباً على العلاقة بين هادي والإمارات وانعكست على الأداء العسكري في الجبهات.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,457,497