حركة الـ 20 من مايو تبلغ السلطات الأمنية بوقفة الخميس الاحتجاجية ودعت المواطنين للمشاركة فيها

يمنات
2017-05-23 | منذ 2 شهر

 

ابلغت حركة العشرين من مايو السلطات الأمنية في العاصمة صنعاء بتنفيذها وقفة احتجاجية في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، الساعة العاشرة من صباح الخميس القادم 25 مايو/آيار 2017.

و وجهت الحركة بلاغها إلى رئيس و أعضاء اللجنة الأمنية العليا و وزير الداخلية و مدير أمن أمانة العاصمة صنعاء.

و تنفذ الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بصرف رواتب موظفي الدولة و إلغاء قرار التعويم و ضد رفع أسعار المشتقات النفطية و إسقاط حكومات أسياد الحرب.

و طالبت الحملة في بيان لها الثلاثاء 23 مايو/آيار 2017، من السلطات الأمنية القيام بواجباتهم في حماية الوقفة. و حملتهم كامل المسئولية عن أي انتهاكات او أي اعتداءات تطال أي شخص من المواطنين المشاركين فيها.

و أكدت الحركة ان الوقفة الاحتجاجية جاءت استنادا لأحكام المواد (58،48،42،6) من دستور الجمهورية اليمنية، والمواد (8،4،3) من القانون رقم (29) لسنة 2003م بشأن تنظيم المظاهرات والمسيرات، و إلى كافة الصكوك والمعاهدات الدولية التي تكفل الحق في التظاهر و التجمع السلمي و الحقوق المتصلة بها، و على وجه الخصوص الاحكام الواردة في الاعلان العالمي لحقوق الانسان و العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

كما أكدت أن الوقفة الاحتجاجية تأتي اعمالاً لحق المواطن في حرية تنظيم المظاهرات و المسيرات السلمية، و من أجل استعادة العمل المدني و اعمالاً لمبدأ سيادة القانون و الانتصار للحقوق و الحريات و تفعيل دور النقابات و الاتحادات و المنظمات الأهلية و الجماهيرية و إشراكها في الرقابة على اعمال السلطة و تقييم الاداء الرسمي و المساهمة في القضاء على منظومة الفساد المُمنهج الذي عاث في بلدنا و نخر كافة مؤسساتها و أعادها عصوراً الى الوراء.

و أشارت الحركة في بيانها أن وقفة الخميس الاحتجاجية تأتي من أجل وضع حد لمعاناة المواطنين و استعادة دور و وظيفة مؤسسات الدولة و المساهمة في صنع مستقبل اليمن و نهضته و ازدهاره.

و دعت الحركة المواطنين للمساهمة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية و التفاعل معها و لعب دوراً ملموس في انجاحها و تحقيق اهدافها و الانتصار لكافة مطالبها.

 

نص البلاغ

بسم الله الرحمن الرحيم

الجمهورية اليمنية

حركة العشرين من مايو

من أجل الخبز والكرامة

الموضوع: (بلاغ بتنفيذ وقفة احتجاجية)

الأخ/ رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية العليا – المحترمون.

الأخ/ وزير الداخلية – المحترم.

الأخ/ مدير أمن أمانة العاصمة – المحترم.

بعد التحية،،

تهديكم حركة العشرين من مايو أطيب التحايا وتتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في كافة المهام الموكلة اليكم، واعمالاً لحق المواطن في حرية تنظيم المظاهرات والمسيرات السلمية، ومن أجل استعادة العمل المدني واعمالاً لمبدأ سيادة القانون والانتصار للحقوق والحريات وتفعيل دور النقابات والاتحادات والمنظمات الأهلية والجماهيرية وإشراكها في الرقابة على اعمال السلطة وتقيم الاداء الرسمي والمساهمة في القضاء على منظومة الفساد المُمنهج الذي عاث في بلدنا ونخر كافة مؤسساتها وأعادها عصوراً الى الوراء، ومن أجل وضع حد لمعاناة المواطنين واستعادة دور ووظيفة مؤسسات الدولة والمساهمة في صنع مستقبل اليمن ونهضته وازدهاره .. وتحت شعار من أجل الخبز والكرامة نبلغكم بموجب هذا بأن حركة العشرين من مايو، ستقوم بتنفيذ وقفة احتجاجيه في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، وقد دعت الحركة كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم للخروج يوم الخميس الموافق25/5/2017م الساعة العاشرة صباحاً من اجل تحقيق المطالب المحددة في البيان الصادر عن الحركة، وهي صرف رواتب موظفي الدولة وإلغاء قرار التعويم وضد رفع أسعار المشتقات النفطية وإسقاط حكومات أسياد الحرب.

لذلك واستنادا لأحكام المواد (58،48،42،6) من دستور الجمهورية اليمنية، والمواد (8،4،3) من القانون رقم (29) لسنة 2003م بشأن تنظيم المظاهرات والمسيرات، وإلى كافة الصكوك والمعاهدات الدولية التي تكفل الحق في التظاهر والتجمع السلمي والحقوق المتصلة بها وعلى وجه الخصوص الاحكام الواردة في الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية..

فإننا بموجبه نبلغكم بوقت وتاريخ الوقفة الاحتجاجية ومكان تجمعها ونطلب منكم القيام بواجبكم في حمايتها ونحملكم كامل المسئولية عن أي انتهاكات او أي اعتداءات تطال أي شخص من المواطنين المشاركين فيها.

 

وتقبلوا خالص التحية والتقدير..

مقدم البلاغ/ حركة العشرين من مايو

صادر بتاريخ

23/5/2017



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,816,958