عـــــــاجل:      وكالة : وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف

حركة الـ 20 من مايو تحذر السلطات من ارتكاب انتهاكات بحق المتظاهرين سلمياً في صنعاء

يمنات
2017-05-22 | منذ 4 شهر

 

حذرت حركة العشرين من مايو سلطة الأمر الواقع في العاصمة صنعاء من ارتكاب أي حماقات أو مواجهات أو انتهاكات تطال المحتجين سلميا.

و أعلنت الحركة عن النزول إلى ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، الخميس القادم 25 مايو/آيار 2017، للمطالبة بصرف جميع مرتبات موظفي الدولة مدنيين و عسكريين ومتقاعدين فورا ودون تأخير لجميع الاشهر الماضية و الانتظام في صرفها و إلغاء قرار تعويم المشتقات النفطية و خفض أسعارها والتصدي لرفع الأسعار  واسقاط حكومات اسياد الحرب.

و دعت الحركة في بيان صدر عنها مساء الاثنين 22 مايو/آيار 2017، المنظمات الحقوقية المحلية و الدولية إلى الاضطلاع بدورها الحقوقي ورصد أي انتهاكات و فضحها أمام الرأي العام المحلي و الدولي.

 

نص البيان :

 

تهدي حركة العشرين من مايو جماهير شعبنا اليمني الصامد أصدق مشاعر الانتماء و تدعو إلى تدشين أول فعل احتجاجي جماهيري سلمي مستقل عن سلطات الأمر الواقع في صنعاء، و ذلك يوم الخميس 25 مايو في ميدان التحرير و تحت شعار من أجل الخبز والكرامة للمطالبة بالحقوق التي حددها بيانها الصادر في 20 مايو بثلاثة مطالب وهي:

1- صرف جميع مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين ومتقاعدين فورا ودون تأخير لجميع الاشهر الماضية والانتظام في صرف رواتبهم.

2 – الغاء قرار تعويم المشتقات النفطية وخفض أسعارها والتصدي لرفع الأسعار.

3- اسقاط حكومات اسياد الحرب.

و استشعارا منا بالمسؤولية فإننا نحذر سلطة الأمر الواقع من ارتكاب أي حماقات أو مواجهات أو انتهاكات تطال المحتجين سلميا..

و في سياق ذلك ندعو كافة المنظمات الحقوقية المحلية و الدولية إلى الاضطلاع بدورها الحقوقي و رصد أي انتهاكات و فضحها أمام الرأي العام المحلي و الدولي..

 

صادر عن:

حركه العشرين من مايو

الاثنين

22 مايو 2017



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,429,577