عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

السعودية تعترف باستهداف الرياض من قبل صاروخ بالستي يمني وترد بقصف الوية الصواريخ

متابعات
2017-05-20 | منذ 4 شهر

وقالت السعودية في أول تعليق على الصاروخ الذي ضرب العاصمة السعودية الرياض، بأن الدفاعات الجوية السعودية إعترضت صاروخ باليستي قادم من الأراضي اليمنية متجه إلى الرياض وتم إسقاطة بالقرب من الخرج حسبما افاد موقع تابع للجيش السعودي. وكانت قد أفادت أيضاً بإعتراض صاروخ في سماء نجران ظهر اليوم الجمعة.

جدير بالذكر أن هذا الإعتراف هو الأول من نوعه في ما يخص الصواريخ الباليستية التي إستهدفت العاصمة السعودية الرياض، ، ولم يكن رسمياً حتى اللحظة، حيث جرت العادة التكتيم وعدم التعليق على ذلك، لما يشكله من إحراج كبير لها، بعد إدعائها تدمير الصواريخ الباليستية.

وفي ذات السياق ذكر موقع المساء برس ان  ناشطون سعوديون اكدواعبر منشورات لهم في صفحات التواصل الاجتماعي سماعهم دوي انفجارات في العاصمة السعودية الرياض، وذلك عقب اعلان القوة الصاروخية التابعة لحكومة صنعاء اطلاق صاروخ بركان 2 الباليستي باتجاه الرياض مساء اليوم.

ورصدت “المساء برس” عدداً من تغريدات الناشطين السعوديين منها:

ناشط سعودي يدعى “جاسم بن محمد” غرّد في صفحته على موقع تويتر “انفجار ضخم هز نواحي الرياض قبل زيارة ترامب وسط فزع وخوف شديد وأنباء تتحدث انه بالستي يمني” ويضيف قائلاً”وصل الضيف اليمني قبل وصول الضيف الأمريكي ماهي الرسالة التي يريدون إيصالها لنا”.

وكتب ناشط سعودي آخر يطلق على نفسه اسم “نجد والحجاز“: “صوت يرعب الأهالي في "الرياض”. وكتب مغرد آخر” دوي انفجار ضخم جدا هز العاصمة السعودية الرياض وكتلة لهب عملاقة ناتج عن سقوط صاروخ بالستي“.

وكانت القوة الصاروخية التابعة لحكومة العاصمة صنعاء قد اعلنت إطلاقها صاروخ باليستي من نوع بركان 2 على العاصمة السعودية.

يأتي ذلك قبيل ساعات من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سيجري خلال زيارته لقاءات بأكثر من 37 شخصية من الزعماء العرب والمسلمين في قمم ثلاث ،ويسعى خلالها لتكوين حلف جديد لمحاربة ما اسموه التوسع الايراني في المنطقة ومكافحة الارهاب.

وفي السياق ذاته تشهد سماء العاصمة اليمنية صنعاء منذ حوالي ساعة من الان تحليقً مكثفاً لطيران التحالف وحتى اللحظة الجدير، شنت خلالها غارات مكثفة على ألوية الصواريخ بعطان



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,440,001