ابرزهم محافظي لحج والضالع : قرارات مرتقبة لهادي بإقالة وزراء ومسئولين في الجنوب

متابعات
2017-05-13 | منذ 6 شهر

عبد ربه منصور هادي

في محاولة منه لإعادة الامور في الجنوب الى تحت السيطرة والحيلولة دون مخططات التيار الانفصالي المدعوم من الامارات بقيادة عيدروس الزبيدي , هادي يستعد لإصدار قرارات بإقالة قيادات موالية للإمارات تشمل وزراء ومحافظين ومسئولين امنيين .

ووفقاً لموقع المشهد اليمني فان مصادر مطلعة كشفت له عن جملة من القرارات التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها في الأيام القادمة، تطيح بأسماء "ثقيلة"  في عدد من الحقائب الوزارية، وكذا شخصيات بارزة وذو نفوذ محلي واسع في السلطة المحلية جنوب اليمن.

وقالت المصادر أن عدداً من المحافظين  من المتوقع الإطاحة بهم، أبرزهم محافظ لحج ناصر الخبجي، وكذا محافظ الضالع فضل الجعدي، بالإضافة ترجيح صدور قرار بإقالة وزير النقل (مراد الحالمي).

وأشارت المصادر أن مدير أمن عدن شلال شائع في طريقه الى مغادرة المشهد، حيث سيتم استبداله بشخصية توافقية بين الإمارات والسعودية، خاصة بعد مشاركته في الفعالية التي دعا لها محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي قبل حوالي أسبوعين، والتي كانت بداية التدشين لتحركات الأخير بشكل واسع في عدد من المحافظات الجنوبية على الرغم من عدم امتلاكه أي صفة شرعية.

وعن إمكانية الإطاحة بمحافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك رجح المصدر أنه قد يظل في موقعه دون استبداله، خاصة بعد بيانه الأخير الذي كان بمثابة تراجع "بسيط" في موقفه، متوقعاً أن جملة من التطورات والتفاهمات قد تبقيه في منصبه.

ويقول المصدر أن محافظي الضالع ولحج كانوا مدعوين الى حضور الاجتماعات الحالية في المملكة ، غير أنهم رفضوا الحضور وفضلوا البقاء.

وكان البيــان الذي صدر عن الاجتماع الذي عقدته الرئاسة اليمنية بالرياض ليلة الخميس الجمعة الماضية قد دعا "كل المسؤولين وغيرهم ممن وردت أسماؤهم في ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي إعلان موقف واضح وجلي منه"، في إشارة إلى المحافظين والوزراء الذين وردت أسماؤهم ضمن تشكيلة المجلس الجنوبي، كما أوصى باتخاذ الرئيس هادي جملة من التدابير "الكفيلة بتعزيز التوافق والسير صفاً واحداً لإنجاز المهمة الأساسية في إنهاء الانقلاب وإيقاف أي أعمال تتنافى والمرجعيات الثلاث".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,064,002