عـــــــاجل:      هزة أرضية تضرب مدينة الروضة بشبوة قبل قليل

الامم المتحدة :تعيين منسق جديد للشئون الإنسانية في اليمن خلفاً لأوبراين

متابعات
2017-05-12 | منذ 3 شهر

قرر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، تعيين البريطاني، مارك لوكوك، وكيلا عاماً للمنظمة الدولية للشئون الإنسانية، ومنسقا لجهود الإغاثة الطارئة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة، استيفان دوجريك، في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك بحسب وكالة "الأناضول".

وقال دوجريك إن "البريطاني مارك لوكوك سيخلف ستيفن أوبراين، الذي قرر الأمين العام تمديد ولايته حتى نهاية أغسطس المقبل ليتمكن من الانتهاء من عدد من المبادرات والإصلاحات التي كان يقودها في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)".

والبريطاني ستيفن أوبراين، شغل المنصب، لمدة عامين، ويأتي تعيين خلفه لوكوك في وقت تواجه فيه الأمم المتحدة أكبر أزمة إنسانية في تاريخها مع المجاعة الجماعية التي تضرب 4 بلدان في آن واحد، هي اليمن والصومال وجنوب السودان ونيجيريا.

ويشغل لوكوك منصب الأمين الدائم لإدارة التنمية الدولية البريطانية منذ عام 2011، كما شغل العديد من المناصب الرفيعة الأخرى منذ أن بدأ مسيرته المهنية في عام 1985.

وسيتولى لوكوك مهمة قيادة جهود الإغاثة الدولية التي تنظمها الأمم المتحدة في سوريا إلى جانب عمليات الإغاثة الرئيسية في عدة بلدان أخرى منها العراق وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,841,471