تفجير انتحاري في نقطة لقوات النخبة الحضرمية في دوعن

متابعات
2017-05-10 | منذ 6 شهر

 

أدى تفجير انتحاري إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين، إضافة إلى إصابة مدني، اليوم الأربعاء، في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

ونقل الاشتراكي نت عن مصادر محلية إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري يعتقد أنه تابع لعناصر تنظيم القاعدة انفجرت، عند وصولها نقطة تفتيش بالقرب من معسكر مستحدث لقوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت بمديرية دوعن.

الحادث أودى بحياة الانتحاري.

وكانت قوات النخبة الحضرمية دخلت أمس الثلاثاء،  وادي دوعن بقوة تقدر بأكثر من 1500 جندي ومدرعات وعتاد عسكري وانتشرت في جميع الهضاب والمرتفعات والتقاطعات وعقبة بضة والضليعة بمديرية دوعن، في مقدمة لحملات عسكرية ستصل تباعا.

وأفادت المصادر أن قبائل الديني وبامعس وقبائل دوعن التحمت مع قوات النخبة الحضرمية لبسط السيطرة الكاملة على الوادي وملاحقة فلول الإرهابيين الهاربين من الوادي.

وتمكنت من إلقاء القبض على عنصرين من القاعدة في منطقة الضليعة.

المنطقة العسكرية الثانية في المكلا أعلنت يوم أمس، حالة الطوارئ في وادي دوعن والمناطق المجاورة له، وطالبت من المواطنين عدم التجوال ليلا وذلك من الساعة 8 مساء حتى الخامسة فجراً إلا للحالات الاضطرارية. كما طالبت جميع المواطنين اصطحاب بطائقهم الشخصية في تلك المناطق. معلنتا أن مهام الجيش محاربة عناصر تنظيم القاعدة المتطرف.

ولم تحدد المنطقة فترة  الطوارئ الزمنية واكتفت بالقول أنها ستمتد حتى إشعار آخر.

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,065,720