أطباء بلا حدود تطالب بزيادة المساعدات الإنسانية لمواجهة وباء الكوليرا باليمن

متابعات
2017-05-09 | منذ 6 شهر

 

 

طالبت منظمة أطباء بلا حدود إلى زيادة المساعدات الإنسانية لمواجهة وباء الكوليرا باليمن بعد زيادة عدد المصابين خلال الأسبوعين الأخيرين إلى 780 حالة.

وحذّرت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء من التأخير في الاستجابة لأن ذلك سيؤدي إلى انتشار الوباء وقد تظهر أوبئة أخرى، موضحة أنها عالجت أعداداً متزايدة من مرضى الكوليرا والإسهال المائي الحاد في محافظات عمران وحجة والضالع وتعز وإب.

وأضافت: منذ أواخر أبريل، عالجت فرق أطباء بلا حدود 276 مريضاً بالكوليرا و الإسهال المائي الحاد في مستشفى النصر و مركز السلام للرعاية الصحية الأولية في محافظة الضالع و عالجت المنظمة  263 مريضاً في مستشفى عبس في محافظة حجة منذ 30 مارس/آذار، بينهم 168 شخصاً جاؤوا خلال الأسبوعين الأخيرين و استقبلت المنظمة مئات المرضى خلال الأسابيع الأخيرة في مستشفيات السلام في محافظة عمران، ومستشفى ذي السفال الريفي العام في محافظة إب ومستشفى الأمومة والطفولة في الحوبان في محافظة تعز.

ولفتت إلى أنها قامت بإنشاء مراكز لعلاج الكوليرا ضمن خمسة مستشفيات لعزل ومعالجة المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض.

وقال شينجيرو موراتا، رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن: "هناك مرضى يأتون من مناطق عديدة تبعد عشرات الكيلومترات عن هنا. ونحن قلقون للغاية أن انتشار المرض سيستمر ويخرج عن السيطرة. هناك حاجة لتعاون مرن بين المنظمات الصحية وبين السلطات المعنية لتقديم الدعم الفوري للمرافق الصحية والمجتمعات المحلية في المناطق المتضررة".

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,059,370