عـــــــاجل:      مصدر عسكري : اطلاق صاروخ باليستي (بركانH-2) على مصافي تكرير النفط بمحافظة ينبع السعودية

وزير المالية الاسبق : مجلس النواب صادر مرتبات الموظفين

متابعات
2017-04-30 | منذ 3 شهر

البروفيسور سيف العسلي وزير المالية الاسبق

نقلت مصادر صحفية عن وزير المالية الاسبق البروفيسور سيف العسلي قوله " لا يحق للبرلمان أن يحصر مرتبات الموظفين تحت مسمى وديعة لدى البريد، ولا يحق للبريد أن يتحول إلى بنك". وذلك تعليقاً على الاجراءات التي قدمتها حكومة الانقاذ بخصوص مرتبات الموظفين ووافق عليها البرلمان .

ووفقاً لوكالة خبر فان العسلي قال أن "مجلس النواب (البرلمان) صادر مرتبات الموظفين"، مشيراً إلى أنه "لا يحق للبرلمان أن يحصر مرتبات الموظفين تحت مسمى وديعة لدى البريد، ولا يحق للبريد أن يتحول إلى بنك".

وأوضح العسلي أنه "لا يحق للبرلمان أن يجبر الموظفين لتسلم مرتباتهم على ذلك النحو، وأن البرلمان لم يتأكد من الحكومة بخصوص المبلغ الذي اتفقت عليه مع التجار". وتساءل: "من أين للتجار مبلغ 70 مليار ريال والتي تعتبر مرتبات الموظفين في الشمال والجنوب؟"، حد قوله.

وتحدى وزير المالية الأسبق البرلمان "أن ينشروا ويكشفوا للمواطنين اتفاقات بتلك المبالغ".

ولفت إلى أنه "ليس من حق البرلمان مصادرة حقوق المواطنين إلا بتعويض"، موضحاً أن البرلمان "خالف حرية النشاط الاقتصادي وحق الموظف في حرية استلام مرتبه، وكيف يتصرف به".

وبحسب العسلي فإن البرلمان "قدم للعدوان هدية بقراره القاضي بتسليم مرتبات الموظفين للبريد"، موضحاً أن "الغرض من القرار هو تفكيك الصف الوطني".

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,772,989