ولد الشيخ :جولة جديدة من المحادثات اليمنية في جنيف أو الكويت

متابعات
2017-04-26 | منذ 7 شهر

اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الاممي الى اليمن

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ احمد، الاربعاء 26 أبريل/ نيسان 2017، ان جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية، ستبدأ بنهاية ايار / مايو المقبل، في وقت تتصاعد فيه التحذيرات عن الازمة الانسانية في البلاد.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن المبعوث الخاص للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ، ان المفاوضات جارية لوقف الهجوم العسكري على ميناء الحديدة على البحر الاحمر، معربا عن امله في ان تكون الخطوة الاولى نحو وقف إطلاق النار.

وقال ان تجنب الهجوم على الحديدة - المدخل الرئيس للمعونة التي تمس الحاجة اليها لليمن - يمكن ان يسمح بـ"بالوقف الحقيقي للاعمال القتالية والعودة الى المحادثات".

واضاف "اننا في المرحلة التمهيدية لكن الوقت يشكل ايضا عقبة حقيقية بالنسبة لنا لان هدفنا هو انهاء كل هذا قبل رمضان"، معربا عن امله "الدخول في جولة جديدة من المحادثات قبل شهر رمضان".

وقال ولد الشيخ احمد: "نعتقد ان اي عملية عسكرية في الحديدة ستترتب عليها عواقب انسانية كبيرة ويمكن ان تؤدي الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف: "اننى متفائل قليلا لأننا إذا كنا قادرين على وقف العملية العسكرية في الحديدة اعتقد اننا نمهد الطريق لإجراء محادثات جديدة"، مشيراً ان المفاوضات من المحتمل ان تكون في جنيف أو الكويت.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,048,414