اعتقال 15 من حركة احرار صنعاء بعد اقل من 24 ساعة على اعلانها عن نفسها

متابعات
2017-04-14 | منذ 7 شهر

احد ملصقات حركة احرار صنعاء

نقلت مصادر صحفية عن مصدر امني بوزارة الداخلية في حكومة الانقاذ ان اجهزة الامن بامانة العاصمة اعتقلت

عدد من أعضاء حركة «أحرار صنعاء» بتهمة العمل على «بث الفوضى» في العاصمة، و«التحضير لعمليات اغتيال» تطال قيادات من حركة «أنصارالله».

وقال المصدر لـ«العربي»، إن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية اعتقلت 15 من أعضاء «حركة أحرار صنعاء»، التي اتهم «حزب التجمّع اليمني للإصلاح» بإنشائها بـ«هدف تنفيذ عمليات اغتيال تطال قيادات من حركة أنصارالله، وبثّ الفوضى في العاصمة».

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية «تتابع أنشطة وتحركات خلايا حزب الإصلاح في صنعاء وبقية المحافظات»، وأشار إلى أن التحقيقات جارية مع الموقوفين «للوصول الى البقية أفراد الخلية»، لافتاً إلى أن «المجلس السياسي يدرس إعادة تطبيق قانون الطوارئ خلال الأيام القادمة».

وأعلنت امس الخميس على صفحتها على الفيس بوك حركة تطلق على نفسها «أحرار صنعاء»، بدء نشاطاتها بهدف «تحرير العاصمة من المليشيات الحوثية كهدف مرحلي وصولاً لتحرير كافة الأراضي اليمنية، وإحياء قيم ومبادئ ثورة 26 سبتمبر».

وأعلنت في بيان نشرته على صفحتها على موقع «فيسبوك»، أمس الخميس، عزمها على «مواصلة الكفاح المسلح بكافة الوسائل المتاحة والمشروعة حتى يستعيد الشعب سلطته الشرعية، وتوعية وتعبئة الجماهير فكرياً وتأطيرها عسكرياً وتوجيهها إلى طريق الخلاص»، قائلة إن «قيادات الميليشيا الحوثية من الصف الأول والثاني ستكون أهدافاً لنا ما لم ينسحبوا وينهوا كافة مظاهر انقلابهم المشؤوم».

إلى جانب بيانها على صفحتها في «فيسبوك»، نشرت الحركة ملصقات في عدة شوارع بالعاصمة اليمنية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,063,965