آخر تحديث للموقع: 2017-02-23 15:54:10
 الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني مهددون بالمجاعةالقوات العراقية تحرر مطار الموصل بالكامل بعد مهاجمته في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل الجهاديين في الجانب الغربي من المدينةإصابة جندي إسرائيلي واعتقال 13 فلسطينيا في الضفة الغربية و تقديرات رسمية إلى وجود سبعة آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيليةمقتل شرطي سعودي واصابة آخر بجروح في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن وسقطت في منطقة ظهران الجنوب الحدوديةمقتل نائب رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء احمد سيف اليافعي في هجوم بصاروخ حوثي ومعارك معها بأطراف مدينة المخاصالح يتهم الأمم المتحدة بالشراكة في جرائم حرب التي ترتكبها السعودية وبقية دول “العدوان” في اليمنهل منعت الرقابة الإعلام من تحليل خطاب نصر الله عن الأمونيا وديمونا لعدم إرعاب الإسرائيليين؟ والتقديرات: حزب الله يمتلك دفاعات جويّة متطورّة وأنفاقًا بحريّةًأنباء عن تعديلات وزارية في حكومة بن دغر وتعيين محافظين جددمسابقة حجاج للشعر الشعبي تصل إلى مرحلتها النهائية85 %من سكان اليمن يعانون من الفقر
الأمم المتحدة ترفض إقالة مبعوثها إلى اليمن
2017-02-11 15:59:48 ( 138068) قراءة
Al Badeel - RT

cdcdc 

رفضت الأمم المتحدة، الجمعة، إقالة مبعوثها الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد أن دعا الحوثييون المنظمة إلى عدم تمديد مهمته. 

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق: "نشدد على حيادة عمل جميع مبعوثينا ويدعم الأمين العام للأمم المتحدة عمل إسماعيل ولد الشيخ أحمد". 

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله"، صالح الصماد، بعث في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبه بعدم تمديد مهمة البمعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بسبب "فشله في مهمته وعدم حياديته". 

وقال الصماد: "إدارة اسماعيل ولد الشيخ للمفاوضات اتسمت بميله وتعاطفه مع العدوان على اليمن بقيادة السعودية، والرضوخ المستمر للضغوط السعودية ما أخلّ بمهمته وطبيعتها"، بحسب قوله. 

وتأتي الرسالة قبل بضعة أيام من بداية زيارة ولد الشيخ أحمد للرياض، حيث من المتوقع أن يلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث الأزمة اليمنية.

 

المصدر: وكالات

 

إينا أسالخانوفا

_PRINT

التعليقات

إضافة تعليق