مهرجان لإعتزال نجم كرة القدم باشافعي بمشاركة الزمالك المصري

البديل - سبأ - تقرير ريام محمد مخشف
2008-01-17 | منذ 10 سنة

 يشهد ملعب الفقيد علي محسن المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء في الرابع والعشرين من يناير الحالي , مراسيم اعتزال نجم الكرة اليمنية اللاعب والنجم الدولي جياب باشافعي نجم هلال الحديدة وحسان أبين والمنتخب الأول لكرة القدم بمشاركة فريق نادي الزمالك المصري احد اكبر الأندية العربية.
ويأتي مهرجان اعتزال باشافعي بمبادرة وإسهام من قبل إدارة نادي الهلال الرياضي بمدينة الحديدة الساحلية وقيادة الاتحاد العام لكرة القدم ممثلة برئيسه أحمد صالح العيسي .
وأوضح رئيس لجنة إعداد مهرجان الاعتزال حسن باشنفر لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن نادي الزمالك المصري سيشارك في مهرجان اللاعب باشافعي بعد ما نجحت لجنة الإعداد في الحصول على الموافقة النهائية والرسمية بعد سلسلة من الخطابات والمفاوضات والاتصالات مع النادي العريق في مصر عن طريق همزة الوصل المدرب المصري المعروف محمود ابور جيله مدرب المنتخب الوطني السابق .
مشيراً إلى ان الحرص على اختيار نادي الزمالك للمشاركة في مهرجان الاعتزال جاء لما له من سمعة عريقة وكبير وصاحب بطولات وانجازات محلية وإقليمية وقارية ولدية شعبية جارفة في الوطن العربي ، سيما اليمن , نتيجة ارتباط أفضل لاعب في تاريخ اليمن الكابتن المرحوم علي محسن المريسي بتاريخ نادي الزمالك في حقبة ستينيات القرن الماضي والذي يعد أسطورة في تاريخ الزمالك , إضافة إلى استحقاق النجم باشافعي الذي كان يطلق عليه لقب الشبح , لإقامة مثل هذا المهرجان .
واضاف" ان لجنة الإعداد تواصل حالياً بوتيرة عالية أعمال الترتيبات والتجهيزات لإقامة المهرجان وخروجه بثوب قشيب ، وقد استكملت كافة التجهيزات والترتيبات المتصلة باستقبال الفريق الضيف الكبير .
وفيما يتعلق برعاية مهرجان الاعتزال أكد باشنفر أن لجنة الإعداد للمهرجان وإدارة نادي الهلال الحديدة تتفاوض حالياً مع أربع قنوات فضائية عربية ويمنية هي قناة ابو ظبي الرياضية والجزيرة والسعيدة اليمنية وشبكة راديو تلفزيون العرب art بهدف الحصول على حقوق النقل الحصري لمهرجان الاعتزال ، من خلال المزايدة المشروعة .
وكشف باشنفر انه نتيجة الإقبال الجماهيري المتوقع للمهرجان سيتم إنزال التذاكر للبيع مطلع الأسبوع القادم ، وقد أقرت اللجنة المنظمة تحديد ثمن تذاكر دخول الملعب في يوم المهرجان بمبلغ مائة ريال لكل تذكرة ، داعية جماهير الكرة اليمنية ومحبي اللاعب جياب باشافعي ومشجعي الهلال الساحلي وكذا الفريق الضيف الكبير الزمالك المصري إلى التواجد بكثافة في ملعب الفقيد المريسي يوم المباراة لوداع النجم المعتزل والإسهام بتكريمه والاستمتاع بمشاهدة وجبة كروية رائعة مع النجوم
الكبار الذين سيخوضون هذه المباراة ، وسيكون ريع المباراة لصالح اللاعب المعتزل ونوه باشنفر إلى ان إقامة هذا المهرجان يأتي تقديرا واعترافا من إدارة ناديه للتاريخ الطويل للاعب جياب باشافعي وما قدمه في الملاعب من جهود كبيرة مع الفرق التي لعب لها والتي توجها بالفوز بأول بطولة لناديه الهلال هي بطولة كأس الرئيس كمدرب ، وكان حصل على لقب هداف الدوري لأكثر من مرة ولقب اللاعب المثالي في أكثر من مرة ، بالإضافة إلى الجهود التي قدمها في صفوف المنتخبات الوطنية التي تدرج في مراحلها العمرية المختلفة وصولا إلى صفوف المنتخب الأول ومشاركاته الطيبة معه.
وستجمع مباراة مهرجان الاعتزال الفريق الضيف الزمالك ، وفريق هلال الحديدة الذي لعب له باشافعي في أخر العشر السنوات بعد انتقاله من ناديه الأم حسان أبين .
يذكر ان النجم جياب باشافعي البالغ من العمر 34 عاماً والحاصل على لقب هداف الدوري اليمني لكرة القدم في موسم 1995 / 1996 ووصيف هداف العرب ، يعد واحداً من ابرز المهاجمين الذين أنجبتهم الملاعب اليمنية بعد تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990 ، ومثل كافة المنتخبات الوطنية اليمنية وحقق العديد من الانجازات والبطولات مع ناديه الأم حسان وهلال الحديدة في رحلة حافلة مع الساحرة المستديرة استمرت قرابة 15 عاماً ، وأجبرته الإصابة على ترك الملاعب مبكراً والاتجاه إلى مهمة التدريب والتي كللها بالنجاح بقيادته فريق الهلال لإحراز بطولة الكأس كأول بطولة في تاريخه الموسم قبل الماضي , فيما يواصل حاليا تأهيل نفسه ليكون أحد المدربين الوطنيين المؤهلين .
وعبر اللاعب المحتفي به جياب باشافعي عن سعادته البالغة بحضور فريق كبير كالزمالك أحد ابرز الأندية العربية وصاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة على مستوى الوطن العربي في مهرجان اعتزاله الذي سيكون مسك الختام لرحلة طويلة مع معشوقة الجماهير كرة القدم .
وقال في تصريحات صحفية "إن حضور ناد بحجم ومكانة نادي الزمالك المصري فخر واعتزاز أتشرف به في مهرجان الاعتزال وهو من الفرق المحببة إلى قلبي ويكفي أن حضوره سيكون من أجل مهرجان اعتزالي وهذا ما يسعدني جدا".
مؤكدا أن الإصابة هي التي ظلت تلاحقه وأجبرته على ترك الملاعب مبكرا والاتجاه لمهمة التدريب الرياضي والتكثيف من حضور الدورات المختلفة. ودعا باشافعي جميع محبيه وجماهيره للحضور إلى استاد المريسي بصنعاء ومشاركته مهرجان اعتزاله ليكون ناجحا ويخرج بالصورة المرضية .
وبدأ اللاعبون اليمنيون الراغبون في الاعتزال في الآونة المطالبة بأن يكون مهرجان اعتزالهم بمشاركة فرق ومنتخبات عربية ، وتعتبر مشاركة الزمالك هي الرابعة لفريق عربي بعد مشاركة العين الإماراتي وأهلي دبي الإماراتي في مهرجان اعتزال عبد السلام الغرباني والترسانة المصري في مهرجان شرف محفوظ .
ويتوقع أن يحظى مهرجان اعتزال باشافعي بحضور جماهيري كثيف من قبل الجماهيري الرياضية اليمنية التي انتظرت كثيرا حدوث مثل هذا الحدث الهام المتمثل بمشاركة فريق عربي كبير صاحب تاريخ طويل من البطولات والانجازات على المستوى الإقليمي والعربي ، ورغبتها الملحة بالاستمتاع بمشاهدة مباراة كروية رائعة مع النجوم الكبار من الزمالك والهلال ونجوم اليمن .
وتعد مشاركة فريق عربي كبير بحجم الزمالك المصري وأحد أهم الأندية في القارة الأفريقية هي الثانية من نوعها التي تشهدها الملاعب الكروية اليمنية ، كانت الأولى من نصيب الزعيم الآسيوي وأحد أهم الأندية في القارة الآسيوية وبطل الإمارات نادي العين لكرة القدم عندما شارك في مهرجان اعتزال اللاعب والنجم الدولي الكبير عبد الرحمن سعيد نجم أهلي الحديدة وأهلي صنعاء والمنتخب الأول في يونيو العام 200م.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,747,402