آخر تحديث للموقع: 2017-02-23 15:54:10
 الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني مهددون بالمجاعةالقوات العراقية تحرر مطار الموصل بالكامل بعد مهاجمته في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل الجهاديين في الجانب الغربي من المدينةإصابة جندي إسرائيلي واعتقال 13 فلسطينيا في الضفة الغربية و تقديرات رسمية إلى وجود سبعة آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيليةمقتل شرطي سعودي واصابة آخر بجروح في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن وسقطت في منطقة ظهران الجنوب الحدوديةمقتل نائب رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء احمد سيف اليافعي في هجوم بصاروخ حوثي ومعارك معها بأطراف مدينة المخاصالح يتهم الأمم المتحدة بالشراكة في جرائم حرب التي ترتكبها السعودية وبقية دول “العدوان” في اليمنهل منعت الرقابة الإعلام من تحليل خطاب نصر الله عن الأمونيا وديمونا لعدم إرعاب الإسرائيليين؟ والتقديرات: حزب الله يمتلك دفاعات جويّة متطورّة وأنفاقًا بحريّةًأنباء عن تعديلات وزارية في حكومة بن دغر وتعيين محافظين جددمسابقة حجاج للشعر الشعبي تصل إلى مرحلتها النهائية85 %من سكان اليمن يعانون من الفقر
البعثة الرياضة اللبنانية إلى أولمبياد ريو ديجينيرو تمنع الوفد الإسرائيلي من ركوب الحافلة ووسائل إعلام إسرائيلية تعتبره حادثا خطيرا
2016-08-07 15:53:17 ( 1384783) قراءة

lebanon-in-rio-620x375666 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بعثة لبنان إلى دورة الألعاب الأولمبية منعت البعثة الإسرائيلية من الصعود إلى الحافلة معها، مشيرة الى أن رئيس الوفد اللبناني سدّ بجسده باب الحافلة ومنع البعثة الاسرائيلية من الصعود.

واعتبرت أن “منع البعثة اللبنانية البعثة الاسرائيلية من الصعود إلى الحافلة في ريو دي جنيرو حادث خطير جداً”.

ومنعت بعثة لبنان الرياضية إلى  دورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016″ البعثة الإسرائيلية من الصعود إلى الحافلة معها للذهاب الى استاد “ماراكانا” الأسطوري حيث جرت مراسم الافتتاح، ما اضطر البعثة الإسرائيلية لانتظار وصول حافلة جديدة.

وأوضح مصدر خاص لقناة الميادين من اللجنة الأولمبية اللبنانية أن رفض السماح للبعثة الإسرائيلية بالصعود في الحافلة كان قراراً جماعيا من البعثة اللبنانية.

وفي اتصال مع الميادين أكد رئيس البعثة اللبنانية إلى الأولمبياد سليم الحاج نقولا أن الوفد اللبناني رفض صعود البعثة الإسرائيلية معه في نفس الباص.

ونقل موقع “والاه” عن رئيس البعثة الأولمبيّة الإسرائيليّة، جيلي لوستيغ، أنّهم حين همّوا بالصعود إلى الحافلة، اكتشفوا “أن منظمي السفريّات قد وضعوا، عن دون عمد، البعثة اللبنانيّة إلى جانبنا في ذات الحافلة”، وحين بدأوا بالصعود، رفضت البعثة اللبنانيّة، التي كانت متواجدة داخلها، صعود أي لاعب إسرائيلي، “رغم أن هنالك عددًا جيّدًا من المقاعد الفارغة التي تكفي أفراد بعثتي”، وفقًا لما أضافه لوستينغ.

في حين رأت وسائل إعلام إسرائيلية أنه ما حدث “خطير جداً”، مشيرة إلى أن الوفدان اللبناني والإسرائيلي كان يفترض أن يستقلا الحافلة ذاتها، والانتقال معاً الى استاد “ماراكانا”، لكن اللبنانيين منعوا الوفد الإسرائيلي من الصعود إلى الحافلة.يذكر أن اللجنة الاولمبية اللبنانية سمّت البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في البرازيل “ريو-2016” والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 5-21 آب الشهر المقبل.

وضمت البعثة 26 شخصاً بين 7 اداريين و8مدربين و9 لاعبين ولاعبات سوف يتنافسون في 7 العاب رياضية اضافة الى معالجة فيزيائية وموظفة ادارية من اللجنة الاولمبية اللبنانية.

_PRINT

التعليقات

إضافة تعليق