آخر تحديث للموقع: 2017-02-23 15:54:10
 الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني مهددون بالمجاعةالقوات العراقية تحرر مطار الموصل بالكامل بعد مهاجمته في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل الجهاديين في الجانب الغربي من المدينةإصابة جندي إسرائيلي واعتقال 13 فلسطينيا في الضفة الغربية و تقديرات رسمية إلى وجود سبعة آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيليةمقتل شرطي سعودي واصابة آخر بجروح في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن وسقطت في منطقة ظهران الجنوب الحدوديةمقتل نائب رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء احمد سيف اليافعي في هجوم بصاروخ حوثي ومعارك معها بأطراف مدينة المخاصالح يتهم الأمم المتحدة بالشراكة في جرائم حرب التي ترتكبها السعودية وبقية دول “العدوان” في اليمنهل منعت الرقابة الإعلام من تحليل خطاب نصر الله عن الأمونيا وديمونا لعدم إرعاب الإسرائيليين؟ والتقديرات: حزب الله يمتلك دفاعات جويّة متطورّة وأنفاقًا بحريّةًأنباء عن تعديلات وزارية في حكومة بن دغر وتعيين محافظين جددمسابقة حجاج للشعر الشعبي تصل إلى مرحلتها النهائية85 %من سكان اليمن يعانون من الفقر
اليمنية مناهل ثابت تُمنح امتياز الحرية لمدينة لندن
2016-07-12 12:13:33 ( 1525289) قراءة
البديل خاص - هايل المذابي

لات
مُنحت الدكتورة اليمنية مناهل عبدالرحمن ثابت مؤخرا امتياز الحرية لمدينة لندن.

وفي حفل التكريم الذي حضره السفير اليمني في المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان تسلمت الدكتورة مناهل ثابت امتياز الحرية لمدينة لندن بعد أن رُشحت لاستحقاقها بجدارة من قبل محكمة تشامبرلين في مدينة لندن.

واعتبرت محكمة تشامبرلين في لندن استحقاق الدكتورة ثابت لامتياز الحرية بأنه يأتي في سياق تكريم الاعلام البارزة في العلوم كما تمثل الدكتورة مناهل منارة فكرية و مبعوثاً استطاع أن يمد جسراً بين حضارتين لكل منها خصوصياته الثقافية و الحضارية و هو ما يعجز البناؤون عن مده وتشييده.

ويُمنَحُ هذا الامتياز للمبرزين في العالم ممن تفوقوا في كافة المجالات سواء العسكرية والملكية والارستقراطية ومجالات العلوم و الفنون والدبلوماسية والسياسة.

ويُعطى هذا الامتياز بعد ترشيح بالإجماع من قبل الأعضاء الدائمين في نقابة الأعيان لمدينة لندن وبموافقة جميع الاعضاء ولجنة المصادقة.

ويعد هذا واحد من أقدم التقاليد البريطانية التي مازالت تمارس، والتي يعود تاريخها إلى عام 1237، من قرن الماجنا كارتا البريطاني.

ومن المشاهير وأصحاب الإرث التاريخي الذين منحو هذا التشريف الأدميرال اللورد نيلسون، القائد الشهير والمنتصر في معركة الطرف الأغر، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ويلسون تشرتشل والأميرة ديانا، ومورجان فريمان ونيلسون مانديلا وكذلك بيل جيتس والرئيس الاول لسنغافورة لي كوان يو.

ومن الحقوق التي كان يتمتع بها الحاصلون على هذا التشريف في العصور الوسطى التمتع بإذونات التداول التجاري وهو ما كان يمثل ميزة تجارية ضخمة كما كان يمنح شرف ارتداء السيف داخل أحياء مدينة لندن القديمة وهو في الاصل تقليد يعود الى فترة عهد يوليوس قيصر .

 

وفي الوقت الراهن يتمثل التشريف في التعهد بحفظ وحماية السلام للملكة اليزابيث والحفاظ على العادات والامتيازات في مدينة لندن.

وقالت الدكتورة مناهل إن التكريم يعزز رسالتها، وأنها تعتزم مواصلة عملها من أجل الاهتمام بالعلوم وبرعاية الموهوبين والمتفوقين عالميا ولتحقيق السلام والازدهار في وطنها اليمن الذي مزقته الحرب.

وجرت مراسم التكريم في قاعة جيلد هيل في بلدية ويستمنستر في مدينة لندن .

وحضر الاحتفالية عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة اليمنية في لندن وأعيان من اللوردات البريطانيين.

_PRINT

التعليقات

إضافة تعليق