الاتحاد العربي للمكفوفين ينظم المؤتمر العربي الاول لمناصرة حقوق ذوي الاعاقة

البديل نت - تونس
2016-03-26 | منذ 2 سنة

البديل نت
ينظم الإتحاد العربي للمكفوفين بالتعاون مع المنظمة التونسية للمكفوفين "المؤتمر العربي الأول من أجل إعلام يناصر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة " في الفترة مابين 28 إلى 30 أبريل بتونس وهو أول مؤتمر ينعقد لمناصرة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة. 

وسيشارك في المؤتمر اعلاميين من مختلف الدول العربية سواء من ذوي الاعاقة او من الاعلاميين العاملين مع ذوي الاعاقة والمناصرين لقضاياهم من غير ذوي الاعاقة، وسيتضمن برنامج المؤتمر تنظيم ورشات توعوية تهدف إلى ترسيخ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الإعلام بالوطن العربي وفق ما نصت عليه الإتفاقيات الدولية.

كما يهدف المؤتمر الى عرض قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة" التي تعاني التعتيم والتهميش في ظل زخم إعلامي يركز على الحراك السياسي والفني والإثارة الإعلامية، ويتجاهل قضايا هامة أو يتعامل معھا بسطحية.

ويسعى المؤتمر إلى بعث مركز عربي للإعلام المناصر من خلال إنتاج مواد إعلامية تندرج ضمن حملات المناصرة وعرض لمواد إعلامية منوعة لتغيير الصورة النمطية التي رسختها وسائل الإعلام عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتميز المؤتمر بوجود وحده سينما متخصصة بالاعاقه، ستسهم في انتاج افلام وتقارير خاصة بذوي الاعاقة في مختلف الدول العربية، وتعرض في انحاء مختلفة حول العالم.

كما يسعى المؤتمر إلى التشبيك بين الاعلاميين العرب العاملين مع ذوي الاعاقة، وعقد اتفاقات ومذكرات تفاھم مع المنظمات التي لھا صلة بمجال الإعلام مثل الاتحاد العربي للإعلام، واتحاد إذاعات الدول العربية وسائر المنظمات الأخرى, من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التغطية الإعلامية وحقهم في المشاركة في المشھد، ونشر إنتاجاتهم الإعلامية على نطاق عربي واسع قصد الوصول إلى المشاهد بصفة عامة وصناع القرار بصفة خاصة من أجل حشد الدعم لحقوقهم.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,795,351