اختتام دورة تدريبية لتعزيز قدرات المعاقات بصنعاء

البديل نت - صنعاء
2016-03-12 | منذ 2 سنة

البديل نت
اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لتأهيل 30 مشاركة من ذوات الاعاقة والتي تهدف لتعزيز قدرات المعاقات وتطوير مهاراتهن الشخصية. 

 كما هدفت الدورة التي اقامتها مؤسسة العلم المعاصر التنموية للتدريب والاستشارات تحت عنوان " نقطة انطلاق" ، لدفع المشاركات لوضع اهداف مستقبلية والعمل على تحقيقها وفق خطط واضحة ومزمنة.

وفي حفل الختام اثنى نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد الديلمي على القائمين على الدورة ومقرراتها، مؤكدا على اهمية  اجراء مثل هذه الدورات التدريبية لتنمية مهارات النساء من ذوات الاعاقة لرفع كفاءتهن بما ينعكس ايجابا على تحسين اداءهن الوظيفي والعملي.

وشدد الديلمي على اهمية اشارك المرأة في كل مناحي الحياة ومنحها الفرصة الكاملة لإثبات وجودها وتميزها، وأشاد بأداء المرأة الموظفة في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وقال انهن اكثر التزاما وأداء.

من جانبها قالت المدربة لمياء أنور مديرة البرنامج ان الدورة التي استمرت على مدى اربعة اسابيع هدفت للتطوير الذاتي للمرأة على الصعيد  الشخصي والعملي وإعطائها مهارات قيادية.

ولفتت الى ان الدورة جاءت بالتنسيق والتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واستهدفت عدد كبير من النساء ذوات الاعاقة، كما تم استهداف نساء من غير ذوي الاعاقة من اجل تعزيز الدمج الاجتماعي.

وأكدت لمياء انور ان كل متدربة سيكون لها هدف تسعى لتحقيقه خاصة بعد ان تلقين مهارات للتفريق بين الهدف والنية الحسنة، وكيفية يتم تخطيط الاهداف بطريقة عملية ومزمنة لتحقيق الاهداف التي ستجعل من المتدربات قيادات نسوية في المستقبل.

حضر حفل الاختتام الكابتن هادي السعدي رئيس مجلس امناء المؤسسة،  وكارين السعدي مديرة المؤسسة.

يذكر ان هذه الدورات تأتي ضمن برنامج سبرنج بورد وهو برنامج بريطاني اطلقه المجلس الثقافي البريطاني في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي يعمل فيها منذ اكثر من 80 عاما لمساعدة المرأة العربية عامة والمرأة اليمنية خاصة على إطلاق العنان لقدراتها، وتحقيق إنجازات أكبر"التطوير الذاتي والإداري لدى المرأة على الصعيد الشخصي والعملي".

ويدعم هذا البرنامج في صنعاء الى جانب المجلس الثقافي البريطاني كلا من مدرسة وديان حدة ومؤسسة العلم المعاصر التنموية للتدريب والاستشارات.

ومن اهم المخرجات التي يسعى لتحقيها برنامج الدورية،  اكتساب المتدربات التعرق على قيمه الجوهرية، وتقييم مهاراتهن، وتحديد أهدافهن بطريقة استراتيجية الأهداف الذكية( منطقية، عملية، قابلة للتطبيق، ومزمن)، الى جانب الحزم في التفكير بطريقة عقلانية وبناء صورة ايجابية لشخصياتهن وترويجها بطريقة اجابية وسط الآخرين، فضلا عن مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين، وبناء علاقات افضل مع العملاء.

 

 

 

 

 

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

22,896,861