ميسي يمهد طريق التأهل لبرشلونة بإسقاط ارسنال في دوري الابطال

2016-02-24 | منذ 2 سنة



حقق فريق برشلونة الاسباني فوزا ثمينا على مضيفه ارسنال الانجليزي بهدفين نظيفين، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ليقترب حامل اللقب من التأهل الى الدور ربع النهائي.

ويكفي برشلونة التعادل في لقاء الاياب على ملعبه كامب نو يوم الاربعاء 16 مارس/اذار المقبل، للصعود الى الدور المقبل.

سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفي الفوز لبرشلونة، جاء اولهما من تسديدة قوية مستغلا تمريرة سحرية من زميله نيمار (71)، واضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب في صناعتها بعد ان اعاقه فلاميني وترجمها بنفسه لهدف (83).

رفع ميسي رصيده في النسخة الحالية من "التشامبيونز ليج" الى 5 اهداف، كما انها المرة الاولى التي يسجل فيها ميسي في شباك بيتر تشيك، خلال 6 مباريات.

ويحتاج برشلونة للفوز بأي نتيجة او التعادل من اجل مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه خلال لقاء الاياب.

وحقق برشلونة فوزه الخامس في تاريخه على حساب ارسنال مقابل خسارة واحدة وتعادلين.

لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي "ام اس ان" ميسي وسواريز ونيمار.

في المقابل، لعب الفرنسي أرسين فينجر، مدرب ارسنال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على جيرو كمهاجم وحيد مع مساندة من اوزيل وتشامبرلين وسانشيز.

كان أصحاب الأرض الأكثر انتشارا هجوميا وتهديدا لمرمى الضيوف، حيث سدد اليكس سانشيز كرة قوية مرت بجوار القائم (2)، تبعه آرون رامزي بتسديدة قوية بجوار القائم (7)، في المقابل كانت اول فرصة للضيوف عبر تسديدة راكيتيتش مرت فوق العارضة (14).

في الدقيقة (22) كاد الاسباني هيكتور بيليرين ان يسجل هدف التقدم لارسنال من تسديدة ابعدها الفي، مدافع برشلونة، لترتد الى اليكس تشامبرلين الذي سددها ابعدها التشيكي بيتر تشيك حارس ارسنال، قبل ان يظهر ميسي لاول مرة متخلصا من الرقابة اللصيقة ويسدد كرة بجوار القائم (31)، واخرى فوق العارضة (35).

واصل ميسي مسلسل اهدار الفرص بتسديدة بجوار القائم (41)، قبل ان ينقذ بيتر تشيك تسديدة نيمار (42)، بينما مرت رأسية سواريز بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول التكتيكي بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، تصدى الحارس المخضرم تشيك لهدف محقق بعدما انفرد نيمار بمرماه وسدد الكرة في قدم حارس ارسنال في الدقيقة (49)، وبعدها دفع ارسين فينجر مدرب المدفعجية، بالبديل الانجليزي ثيو والكوت على حساب الفرنسي تشامبرلين (50).

وتصدى تيرشتيجن، حارس برشلونة، لتسديدة اوليفيه جيرو مانعاً هدف محقق لاصحاب الارض في الدقيقة (60)، واستمرت الفرص المهدرة من الجانبين حيث مرت تسديدة سانشيز بجوار القائم بينما مرت تسديدة ميسي فوق العارضة، قبل ان ينقذ مريتساكر تسديدة ميسي، بينما مرت تسديدة سواريز بجوار القائم.

في الدقيقة (71) تمكن ميسي من تسجيل هدف التقدم لبرشلونة بعد هجمة مرتدة منظمة وتمريرة سحرية من سواريز لزميله نيمار الذي مررها على طبق من ذهب لزميله ميسي الذي تلاعب بدفاع ارسنال قبل ان يسددها في الشباك.

منع قائم اصحاب الارض برشلونة من هدف محقق ثان من تسديدة سواريز (77) تبعه نيمار وميسي بتسديدتين بجوار القائم، وبعدها دفع مدرب ارسنال بالبدلاء ويلبك وفلاميني على حساب جيرو وكوكولين.

لم يجر انريكي اي تبديل خلال اللقاء، وفي الدقيقة (82) تدخل البديل فلاميني بخشونة على ميسي لم يتردد حكم اللقاء التركي شاكير في احتسابها ركلة جزاء ترجمها ميسي بنفسه الى هدف ثان للفريق الكتالوني.

وتصدى تشيك لهدف محقق بعدما ابعد رأسية نيمار الى ركنية لينتهي اللقاء بعدها بفوز برشلونة على مضيفه ارسنال بهدفين نظيفين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,543,525