عـــــــاجل:      وكالة : مجلس النواب الأردني يوافق على إعادة دراسة اتفاقيات مع إسرائيل

وفاة الفنان المصري ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبية

albadeel-RT
2016-01-06 | منذ 2 سنة

ممدوح عبد

توفي الفنان المصري ممدوح عبدالعليم، الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني، عن عمر يناهز الـ60 
عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى القاعات الرياضية.

وقالت مواقع مصرية إنه قد تم نقل ممدوح عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية ولكن وافته المنية قبل وصوله لأيدي الأطباء.

هذا ونشر الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها "أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".
وكتب ابن الفنان المصري عادل إمام، محمد إمام، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "إنا لله وإنا إليه راجعون ، الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته، الفنان ممدوح عبد العليم في ذمة ا
لله".

من جهته أكد أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، أن الراحل أصيب بأزمة قلبية مفاجئة في قاعة الرياضة أثناء أداء تمارين رياضية، مشيرا إلى أن ممدوح لم يكن مصابا بمرض القلب.

 

هذا وتوافد الفنانون والمقربون من الفنان ممدوح عبدالعليم إلى مستشفى "الأنجلو" بالجزيرة، لشد أزر أسرة الفنان الراحل.

 

وولد ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956، ومثل للمرة الأولى خلال فترة طفولته من خلال مسلسل "الجنة والعذراء" عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

 

بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

 

أما في السينما، فقد حقق ممدوح عبدالعليم العديد من النجاحات من خلال أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الاعدام، سمع هس، الحرافيش.

وذكرت صحيفة"اليوم السابع" أن الفنان الراحل اجتمع مع المنتج محمود شميس، من أجل الاتفاق على مشاركته في الجزء السادس من مسلسل "ليالى الحلمية"، والذى يكتبه المؤلف أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين، ويخرجه مجدى أبو عميرة.

وكان ممدوح عبد العليم أحد أبرز الفنانين المشاركين فى رائعة "ليالى الحلمية" بأجزائها الخمسة، والتى كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة، وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، وجسد  فيها شخصية علي البدرى ابن يحيى الفخراني. 

جدير بالذكر أن ممدوح عبد العليم متحصل على درجة البكالوريوس في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية.

وفي عام 2000 قرر ممدوح اعتزال العمل السينمائي تماما وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التليفزيونية.

يذكر أن ممدوح عبد العليم حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم قهوة المواردي، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم العذراء والشعر الأبيض.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,463,790