الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن اسماء المرشحين بجائزتي افضل لاعب

البديل نت - متابعات
2015-11-19 | منذ 2 سنة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أسماء المرشحين والمرشحات للفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في آسيا لعام 2015، وقد تضمن اسمي نجمي منتخب الإمارات الهداف أحمد خليل وصانع الألعاب المبدع عمر عبد الرحمن.1

وهذه المرة الأولى في تاريخ الجائزة التي يتواجد فيها لاعبان من الإمارات في الاختيار النهائي للفوز، ما يعزز من فرصة فوز أحد لاعبينا بهذه الجائزة المرموقة.

ويقام حفل توزيع الجوائز السنوية يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب كل من أحمد خليل وعمر عبد الرحمن إلى جانب الصيني زهينغ زهي.

وفي المقابل تتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا كل من الأسترالية اليس كيلوند- نايت واليابانيتين آيا مياما ورومي اوتسوغي.

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نبذة عن المرشحين، وأكد أن أحمد خليل حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2008، وقد قدم مستويات مميزة هذا العام مع منتخب الإمارات ونادي الأهلي الذي قاده إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2015 في مواجهة غوانغزهو ايفرغراند الصيني.

 وسجل خليل (24 عاماً) 4 أهداف في كأس آسيا 2015، وساهم في قيادة المنتخب الإماراتي للحصول على المركز الثالث في البطولة.

 أما في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 فقد سجل أحمد خليل 10 أهداف مع المنتخب الإماراتي، يحتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين، حتى نهاية مباريات الجولة الثامنة يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 أما عمر عبد الرحمن فيعتبره الكثير من المراقبين من أفضل المواهب في كرة القدم الآسيوية، وقد سجل هذا العام العديد من الأهداف الحاسمة لمنتخب الإمارات ونادي العين، ضمن نهائيات كأس آسيا والتصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا إلى جانب دوري أبطال آسيا.

 وقاد عمر عبد الرحمن (24 عاماً) منتخب الإمارات إلى الحصول على المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا، وسجل هدفاً حاسماً في مرمى نفط طهران الإيراني ليقود نادي العين إلى دور ال16 في دوري أبطال آسيا.

أما زهينغ زهي (الصين) فقد توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2013، وسبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في الصين عامي 2002 و2006، وسبق له أيضاً قيادة غوانغزهو ايفرغراند إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2013.

وهذا العام سجل زهينغ البالغ من العمر 35 عاماً، هدفا حاسما في مرمى غامبا أوساكا الياباني ليقود فريقه غوانغزهو إلى نهائي دوري أبطال آسيا التي تختتم يوم السبت المقبل، كما قاد الفريق مؤخراً إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي. وقبل ذلك قاد منتخب الصين إلى بلوغ ربع نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,758,740