عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

مؤسسة الحثيلي تنفي اتهامات شركات النفط لها ببيع النفط بالسوق السوداء

البديل نت - صنعاء
2015-11-10 | منذ 2 سنة

استغرب مصدر مسؤول في مؤسسة " الحثيلي" من الانباء التي زعمت قيام رجل الاعمال حسين الحثيلي ببيع المشتقات النفطية في السوق السوداء، ودفع اتوات وعمولات لمدير شركة النفط ،مقابل السماح له بذلك. البديل نت

وقال المصدر أن مؤسسة الحثيلي لم تقم منذ بدء الازمة الحالية بأستيراد المشتقات النفطية، أو بيعها في السوق السوداء.

واكد بان المؤسسة لم تقم بأستيراد ،أي كمية من المشتقات النفطية وان شركة النفط اليمنية ،والجهات الرسمية الاخرى مثل (الضرائب والجمارك ) على علم بالشركات ورجال الاعمال الذين قاموا باستيراد المشتقات النفطية وبيعها وهي من تقدر تكشف اسماء هذه الشركات .

مشيراً الى ان مؤسسة الحثيلي وغيرها من المؤسسات والشركات التي تعمل في مجال المشتقات النفطية تتعامل مع شركة النفط ، بطريقة رسمية ووفقاَ للوائح وأنظمة خاصة بشركة النفط .

وأضاف: فيما يتعلق بالأنباء التي زعمت قيام الأمن القومي باعتقال رجل الأعمال الحثيلي قبل أسبوعين، أكد المصدر، أن تلك المزاعم تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك إن ما نشر محض افتراء وكذب ومحاولة يائسة لتشوية سمعة الشركة ، حيث إن الحثيلي سافر خارج الوطن منذ أكثر من ستة أشهر .

.واوضح المصدر ان مؤسسة "الحثيلي" قامت بشراء كمية من المشتقات النفطية من شركة "اتيكو" المستوردة مثلها مثل أي مؤسسة او منشآة حكومية اوخاصة ، وحينها قامت شركة النفط بحجز القاطرات المحملة بتلك الكميات في منطقة الصباحة ، ما يؤكد افتراء هذه المزاعم.

 واستغرب المصدر محاولة استهداف رجل الاعمال الحثيلي ، داعياً الوسائل الاعلامية التي تقوم بنشر مثل تلك الاشاعات والمزاعم ان تتحرى الدقة والمصداقية ، وعدم التسرع في نقل الاخبار، دون الرجوع الى مصادرها الرسمية حفاظا على مصداقيتها واحترام القارئ لها.

كما دعا المصدر الجهات المعنية، حكومية كانت او منظمات مجتمع مدني الى اجراء تحقيق كامل وشامل لمعرفة وكشف الحقائق للرأي العام حول تجار السوق السوداء .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,795