وفاة الفنان اليمني علوي فيصل علوي

البديل نت - صنعاء - محمد عبدالملك
2015-10-27 | منذ 2 سنة

بعد صراع مرير لسنوات، توفي المطرب اليمني الشاب علوي فيصل علوي في أحد مستشفيات مدينة الحوطة بمحافظة لحَج "جنوبي اليمن".البديل نت

الفنان علوي هو من أبرز المجددين للأغنية "اللحجية"، ويعتبر الابن الأصغر من بين خمسة أخوة للمطرب اليمني المعروف فيصل علوي من أشهر عازفي العود، وذاعت شهرته على مستوى الجزيرة العربية والخليج العربي.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الفنان لـ"العربي الجديد": "أسرة علوي اضطرت في العام 2013 إلى بيع منزله الذي حصل عليه كهدية من الرئيس علي سالم ربيع في فترة السبعينات، لأجل تغطية نفقات علاج ابنها، الذي سافر بعد ذلك لمتابعة علاجه في مصر  ثم الأردن والهند للعلاج ولكن العياء كان أقوى".

اشتهر الفنان علوي بعد رحيل أبيه بالغناء كثيراً في "المخادر" الشعبية، وغنى فيها أجمل أغانيه وعزف فيها أحلى معزوفاته تحت تصفيق الجماهير وإعجابهم، والمخدرة تقليد اجتماعي في الأعراس لايزال موجوداً إلى اليوم، حيث يلتقي فيها أهل العرس والأقارب والأصدقاء، ويحيي ليلتهم أحد المطربين.

واشتهر بأغاني يمنية عدة منها "ياويلك على قلبي ياظالم"، قبل إصابته بجلطتين دماغيتين، ما أدّى إلى تداعيات خطيرة على حاله الصحية ووفاته.

عن العربي الجديد
 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,402,265