عـــــــاجل:      طيران التحالف يحلق بشكل متواصل فوق العاصمة صنعاء الان ... الساعة 6:43 مساءً

بطل اسبانيا واروبا لم يفقد الامل

البديل نت ـ اسكاي نيوز
2015-08-17 | منذ 2 سنة

لم يفقد برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا الأمل بإحراز كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم عندما يواجه أتلتيك بلباو مجددا الاثنين في مباراة الإياب، رغم صفعة الأخير له برباعية نظيفة ذهابا، الجمعة.

ودخل برشلونة مباراة الذهاب منتشيا بالفوز بكأس السوبر الأوروبية على حساب مواطنه إشبيلية، وذلك برغم الثغرات الدفاعية الهائلة التي ظهرت، آملا في المضي نحو تحقيق سداسية تاريخية أخرى، بعد الأولى في عهد المدرب بيب غوارديولا.1

وكان برشلونة أحرز لقبه الرابع هذا الموسم الثلاثاء الماضي في الكاس السوبر الأوروبية على حساب إشبيلية 5-4 بعد التمديد في تبيليسي عاصمة جورجيا، بعد تتويجه بألقاب الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا.

لكن بلباو أعاد الفريق الكتالوني إلى أرض الواقع بعدما أذله برباعية نظيفة على ملعب "سان ماميس".

وقطع فريق المدرب إرنستو فالفيردي بهذه النتيجة شوطا كبيرا نحو إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984، لكن نظيره لويس إنريكي رفض الاستسلام معتبرا أن فريقه يملك فرصة التعويض في مباراة الإياب.

 

وقال إنريكي: "إذا كان هناك فريق يمكنه قلب هذه النتيجة، فإنه برشلونة"، كما أن قائد الفريق أندريس إنييستا توافق مع مدربه بالقول "يمكننا التعويض على أرضنا".

وكانت المرة الأولى منذ 14 عاما التي يتلقى فيها برشلونة 4 أهداف في مباراتين على التوالي، علما بأنه احتاج إلى 13 مباراة الموسم الماضي لتلقي 8 أهداف في شباكه.

وتعرض إنريكي إلى انتقادات كثيرة بسبب ضعف الدفاع الكتالوني، وبسبب إبقائه عددا من اللاعبين البارزين على مقاعد الاحتياط مثل بيكيه وسيرخيو بوسكيتس والكرواتي إيفان راكيتيتش وإنييستا نفسه، قبل أن يدفع بالأخيرين في الشوط الثاني.

كما غاب البرازيلي نيمار بسبب المرض.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,462,710