تراجع عدد السياح إلى تونس 58% بعد هجمات سوسة

البديل متابعات - الخليج
2015-07-16 | منذ 3 سنة
ؤؤ
تراجعت أعداد السياح الأجانب القادمين إلى تونس إلى أكثر من النصف خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الجاري في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندق في مدينة سوسة.

وسجلت نسبة إقبال السياح على تونس انخفاضاً بلغ 57.7 في المئة خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء التونسية.
وتعد نسبة الإقبال أقل أيضاً بنحو 75 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010، أي قبل تاريخ اندلاع أحداث الثورة في البلاد والتي شكلت منذ ذلك الحين تراجعاً مستمراً في أعداد السياح وصل إلى النصف في 2011 قبل ان ينتعش خلال العامين الماضين، لكن من دون الوصول إلى معدلات 2010.
وتسبب الهجوم الإرهابي الذي وقع في ال26 من الشهر الماضي على أحد الفنادق في سوسة، في إصابة القطاع السياحي في مقتل، حيث خلف حصيلة غير مسبوقة من الضحايا في تاريخ العمليات الإرهابية بتونس بلغت 38 قتيلاً من السياح.

 

ويعد الحادث الثاني من نوعه بعد الهجوم على متحف باردو في مارس/‏‏آذار الماضي والذي خلف 21 قتيلاً من السياح وفرد أمن تونسي.
وأشارت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي إلى أن الخسائر المترتبة عن هجوم سوسة على القطاع بلغت أكثر من 500 مليون دولار هذا العام

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,332,265