لجنة صياغة الدستور تعلن استكمالها صياغة مسودة الدستور الجديد

البديل نت - متابعات
2015-01-04 | منذ 4 سنة

أعلنت لجنة صياغة الدستور، رسميا اليوم، استكمالها صياغة مسودة الدستور الجديد والتي 1تضم 446 مادة موزعة على عشرة أبواب و13 فصلاً.

وأوضح، مقرر اللجنة الدكتور معين عبد الملك، في تصريح اليوم، أن مسودة الدستور النهائية سيتم نشرها عبر وسائل الإعلام الرسمية وتعميمها على مختلف وسائل الإعلام عقب تسليم المسودة من قبل اللجنة للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتدشينها لمرحلة المشاورات العامة حول المسودة بما يمكن المواطنين من إبداء أية ملاحظات عليها.

وأعرب المقرر، عن ستور عن أسفه اللجنة لمسارعة بعض وسائل الإعلام لنشر معلومات غير دقيقة حول مسودة صياغة الدستور التي أنجزت صياغتها.

وقال:" تأسف اللجنة لما نشرته بعض وسائل الإعلام حول أبواب وفصول الدستور بشكل غير دقيق فضلا عن قيام بعض الصحف بنشر مسودات للدستور تتضمن مشاريع صياغات لنصوص دستورية قبل أن تقدم للجنة وتخضع تلك الصياغات للمراجعة والحذف والإضافة .

ودعا المقرر، كافة وسائل الإعلام إلى أن تحرص على عدم التعجل ونشر أي نصوص غير دقيقة وان تحرص على نشر المسودة النهائية المعتمدة التي ستقوم اللجنة بإعلانها ونشرها كاملة عبر وسائل الإعلام بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,305,552