الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل يدينان التفجير الانتحاري بمدينة إب

البديل نت - صنعاء
2015-01-02 | منذ 3 سنة

أدانت الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل الوطني وبأشد العبارات التفجير الانتحاري الذي اودى بحياة العشرات بمدينة إب الاربعاء الماضي. البديل نت

وعبرت الهيئة الوطنية وتكتل قبائل بكيل في بيان مشترك عن الحزن العميق لاستمرار نزيف الدم اليمني وعمليات القتل الجماعي التي تستهدف التجمعات بصورة متنامية ومخيفة.

وحذر البيان من خطورة هذه الظاهرة التي تهدف دفع اليمن نحو دوامة الاقتتال الطائفي والتصفيات الجماعية بالهوية، وتكرار السيناريو الحاصل في بعض دول المنطقة.

ودعا الشيخ صالح محمد بن شاجع - رئيس الهيئة الوطنية الشعبية رئيس تكتل قبائل بكيل الوطني - كافة القوى السياسية والوطنية الى استشعار خطورة المرحلة والالتفاف حول الوطن وإنقاذه من سيناريوهات مرعبة لن تبقي ولن تذر. مشددا على اهمية ان يتوقف الجميع عن المناكفات وتبادل الاتهامات وان تلتقي كافة القوى والمكونات السياسية والوطنية والشخصيات الاجتماعية ومكونات المجتمع المدني لتدارس الوضع الحرج الذي يعيشه البلد والاتفاق على جملة من النقاط العاجلة والآنية لتدارك المنزلقات التي يسير اليها.

وأكد بن شاجع على اهمية استعادة هيبة الدولة وتمكين كافة اجهزتها ومؤسساتها من القيام بدورها وفقا للدستور والقانون وقطع الطريق على استشراء جماعات العنف والمليشيات المسلحة من اي طرف كانت.

و توجه الشيخ بن شاجع بتعازيه الخالصة لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

كما توجه الشيخ صالح محمد بن شاجع بالتهاني والتبريكات للقيادة السياسية والشعب اليمني وأبناء الأمة العربية والإسلامية بحلول ذكرى المولد النبي الشريف، داعيا الجميع الى استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة التي نشدت السلام والإخاء ونبذت العنف والاقتتال. 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

21,208,140