وسط مخاوف من انفجار الوضع بصنعاء.. الحوثيون يسطرون على وزارة الدفاع والمؤتمر يعيق منح الثقة للحكومة

البديل نت - صنعاء
2014-12-16 | منذ 4 سنة

قالت مصادر عسكرية ان مسلحي الحوثي فرضوا سيطرتهم اليوم على مجمع وزارة الدفاع ومنعوا الوزير الصبيحي من دخول مكتبه، كما اغلقوا الوزارة في وجه رئيس هيئة الاركان المعين حديثا وعدد من رؤساء الدوائر في الوزارة.البديل نت

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصدر في وزارة الدفاع  إن المسلحين فرضوا نقطة حراسة على البوابة الغربية المخصصة لدخول الوزير محمود الصبيحي بعد أن كان يسيطر عليها جنود من حراسة المجمع.

والبوابة الغربية هي المنفذ الوحيد الذي لم يتواجد فيه المسلحين على الوزارة منذ أن سيطروا على العاصمة، في الحادي والعشرين من سبتمبر المنصرم.

وكان مصدر في وزارة الدفاع قال إن الوزير الصبيحي طرد مسلحي جماعة الحوثيين من الدائرة المالية، أمس الاثنين.

وأضاف إن الوزير ومعه حماية رئاسية قاموا بتامين الوزارة وطرد المسلحين من مكاتب الدائرة.

ويرفض الحوثيون قرار تعيين رئيس هيئة أركان جديد، دون ذكر الأسباب، وظل مسلحيهم يحتلون وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ومنعوا رئيس هيئة الأركان المعين اللواء حسين خيران من دخول مقر عمله وممارسته مهامه.

وتزامنت سيطرة الحوثيين على وزارة الدفاع مع افشال كتلة المؤتمر التصويت على برنامج الحكومة المقدم الى البرلمان.

وقال مصدر رفيع لـ(الوحدوي نت) ان حالة من الفوضى سادت  قاعة المجلس اليوم من قبل اعضاء كتلة المؤتمر بسبب احتجاجهم على اغلاق مقر المؤتمر في عدن، ما دفع رئيس البرلمان الى الطلب من الحكومة مغادرة المجلس ورفع الجلسة.

ونفى المصدر ما ذكرته وسائل اعلام عن ان البرلمان رفض منح الحكومة الثقة وقال ان موضوع التصويت على برنامج الحكومة لم يطرح اليوم بسبب حالة الفوضى التي سادت القاعة.

 

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,118,622