طلاب جامعة صنعاء يحذرون من الإلتفاف على مطالبهم بإخلاء الجامعة من المليشيات

البديل نت - صنعاء
2014-12-12 | منذ 3 سنة

حذر اتحاد طلاب التغيير بجامعة صنعاء الحوثيون ورئيس الجامعة من الإلتفاف على مطالبهم الهادفة لخروج المليشيات من الحرم الجامعي .البديل نت

وفي بلاغ صحفي صادر عن حملة " رفض " التابعة لإتحاد طلاب التغيير عبر الطلاب عن رفضهم لأي إجراءات تنسيقية مع شركات أمنية لإستقدام حراسة مدنية للجامعة مالم تكون خاضعة لمعايير واجراءات قانونية واضحة .

ودعا الطلاب إلى تشكيل مجلس تنسيقي طلابي لتوحيد جهود جميع الحركات والكيانات الطلابية في دليل واضح إلى تجاوز اتحاد طلاب اليمن الكيان السابق في الجامعة كما عبر الطلاب عن حرصهم على الشراكة بين جميع المكونات .

وفي تصريح صحفي للقيادي الطلابي الناصري صبري العزعزي أكد عزم الطلاب على رفض أي توجه لعودة أي مليشيات بلباس أمني مدني وأعتبر أن عدم الإفصاح عن الإجراءت المتبعة لإختيار شركة أمنية يضع العديد من التساؤلات عن هوية الشركة الأمنية  وتبعيتها.

وأعتبر العزعزي أن أي التفاف على مطالب الطلاب سيفجر شرارة ثورة طلابية قد تمتد إلى ما هو أبعد من الجامعة مذكراً بثورة فبراير الشبابية التي تصدرها الطلاب واطاحت بنظام صالح .

" نص البلاغ الصحفي "

مواصلةً لسير العمل النضالي الطُلابي داخل جامعة صنعاء و ايماناً منا بقيمة هذا العمل النبيل وأهميته في خدمة المسار التعليمي والأكاديمي والاجتماعي للطالب الجامعي والذي يجعل منه متحملاً المسئولية قادراً على التفاعل والعطاء داخل المجتمع تدعو حملة ( رفض ) الطلابية التابعة لاتحاد طُلاب التغيير جميع الكيانات والحركات الطُلابية الى التالي :

1- رفض أي محاولة للالتفاف على مطالب المظاهرات الطلابية ( وخاصة تسليم حراسة الجامعة إلى شركة أمنية خاصة لا نعلم ماهي خلفياتها ودوافعها الخفية وكيف تمت عملية التنسيق الخفية بين ليلة وضحاها دون الخضوع لأي معايير أو لوائح تنظيمية, محملين رئاسة الجامعة المسؤولية الكاملة جراء هذا التصرف وما سينتج عنه من تداعيات وفساد مالي وإداري لا تخدم الحياة الطلابية والأكاديمي. )

2- سرعة تشكيل مجلس تنسيقي طُلابي لتوحيد جهود جميع الحركات والكيانات الطلابية المختلفة انطلاقاً من مبدأ الشراكة بين جميع المكونات لإعلاء المصلحة الطلابية.

3- مباشرة المجلس التنسيقي باكورة مهامه النضالية التنسيق مع رئاسة الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونقابة العاملين في الجامعة لتشكيل لجنة مشتركة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين تختص بإعداد لائحة تنظم مهام حراسة الجامعة وكذلك إعداد معايير للشركة الأمنية المطلوبة وإعلانها بمثابة مناقصة عامة بما يتوافق مع مصلحة وقدسية الحرم الجامعي وصون الحريات وحفظاً للكرامة الطلابية.

صادر عن حملة "رفض" الطلابية

الخميس 11/12/2014م



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

21,271,803