اهالي التجار الشمالين في الجنوب ينفذون وقفة احتجاجية

البديل نت - صنعاء
2014-12-08 | منذ 4 سنة

نفذ العشرات من أهالي التجار في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت صباح اليوم الاثنين 8/12/2014م1  وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية وذلك للمطالبة بفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها وردع العابثين بأرواح وممتلكات المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية ملاك المحلات التجارية .

 وأكد أهالي التجار بأن أقرباءهم محاصرين في سوق شبام بمدينة الشحر منذ أسبوع من قبل عصابات مسلحة تهدف إلى إحراق السوق وطرد التجار الشماليين من المناطق الجنوبية .

 وعبر أهالي التجار في بيان صادر عنهم  عن أسفهم  عدم وجود أي ردة فعل حكومية تجاه المظالم التي يتعرض لها ابناء المناطق الشمالية في الشحر .


الجدير ذكره ان العام الماضي شهد إحراق عدد من المحلات التجارية في مدينة الشحر من قبل الجماعات المسلحة ذاتها حسب قول المحتجين دون ان يكون لدولة اي موقف يذكر لا في القبض على المتهمين ولا تعويض المواطنيين.


نص البيان

بيان صادر عن أهالي التجار في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت

فخامة الأخ/عبد ربه منصور هادي - رئيس الجمهورية ... اللواء/ جلال الرويشان - وزير الداخلية.. لا شك بأنكم تتابعون وعبر التقارير الميدانية ما يعتمل بحق أبناء الشمال من قبل مليشيات الحراك المسلح المطالب بالانفصال في المناطق الجنوبية والذين باتوا يرتكبون جرائم يومية تجاوزت كل حد مداه وعلى الأخص ما يتعرض له أبناء الشمال في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت من اعتداء ونهب للمال العام منذ ثلاث سنوات ويؤسفنا ويحز في أنفسنا نحن أهالي أبناء المحافظات الشمالية في الشحر أنكم لم تبدوا أي ردة فعل تجاه مظالم أبنائنا هناك وخاصة التجار الذين يتم محاصرتهم هذه الأيام بأحد أسواق المدينة من قبل مسلحي الحراك ومباغتتهم بين الحين والآخر بإطلاق النار عليهم من كل اتجاهات السوق وحرق عدد من المحلات آخرها يوم أمس ورغم كل الجهود الحثيثة لمعالجة الأمر بمنطق العقل درءا للفتنة إلا أن هؤلاء المعتدين يفتحون للشيطان ألف باب لتحقيق مآربهم الدنيئة وأجنداتهم الرخيصة التي تعلمون ويعلم كل اليمنيين والعالم بأسره من يقف وراءها لتحقيق مصالحهم الشخصية لا أكثر ورغم كل ذلك فإن صمتكم قد فتح أبواب الفتنة التي وصلت إلى مشارف الكتيبة الثالثة بمعسكر الضبة التابع للمنطقة الثانية حيث انقسم جنودها بين مؤيد لأفاعيل مسلحي الحراك وبين مدافع عن أرواح وممتلكات الأبرياء من أبناء الشمال المحاصرين في السوق وعليه فإننا أهالي المحاصرين المعتدى عليهم .
نهيب بفخامة رئيس الجمهورية وقيادة وزارة الداخلية والدفاع التدخل السريع لردع هذه الشرذمة ، وحماية للأرواح ومنعا للسلب والنهب وقطعا لدابر الفتنة حتى لا يتسرب الأمر من بين أيديكم ويصل إلى نقطة الندم والحسرة.. نأمل منكم ذلك انطلاقا من المسئولية التي ألقيت على عاتقكم حين ارتضيتم تسيير أمور الناس وصون دمائهم وأموالهم وأعراضهم " وكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.." والله على ما نقول مطلع وقاض وعادل..

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,036,024