الاحتلال يواصل اختطاف رضيعين واعتقالات في الضفة

البديل متابعات - الخليج
2014-11-29 | منذ 4 سنة
شهدت الضفة الغربية والقدس المحتلتين أمس الجمعة حملة اعتقالات واسعة شنها الاحتلال كانت حصيلتها 9 فلسطينيين وفتاة بزعم محاولتها طعن جندي صهيوني، فيما عزلت إدارة معتقل "ايشل" الأسير معمر غوادرة، وواصلت في الوقت نفسه احتجاز زوجته وطفليه الرضيعين بدعوى محاولة الأم تهريب هاتف نقال إليه، وفتحت قوات الاحتلال المنتشرة على السياج الأمني شرق مدينتي خان يونس ورفح في جنوبي قطاع غزة، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل وممتلسييييكات الفلسطينيين الزراعية، من دون وقوع إصابات .
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال ترجلوا من آلياتهم العسكرية وفتحوا النار بكثافة في تجاه المزارعين وصائدي الطيور المهاجرة والمنازل السكنية في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري ومحيط ما يعرف باسم موقع الأحراش، بالتزامن مع حركة نشطة للآليات العسكرية قبالة شرقي رفح وخان يونس جنوب القطاع .
وفي مدينة رفح، فتحت قوات الاحتلال النار وأطلقت قنابل ضوئية في محيط ما يعرف باسم موقع "البرج الأحمر" شمال معبر كرم أبو سالم التجاري، وبوابة "المطبق"، وذلك بالتزامن مع حركة نشطة للآليات العسكرية، من دون وقوع إصابات .
واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين، بينهم عنصران من "حماس" في الضفة الغربية، وزعمت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن القوات ضبطت خلال العملية أسلحة وذخيرة بما في ذلك بندقية كلاشينكوف وقنبلة يدوية وخزنتا ذخيرة و45 طلقة "ام أي6"، كما اعتقل الاحتلال 4 شبان في القدس بعد مداهمة منازلهم في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وشابا آخر من بلدة العيسوية في مدينة القدس .
واعتقل الاحتلال فتاة فلسطينية (17 عاما) في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى اعتزامها طعن جندي بعد العثور على سكين بحوزتها، وزعم موقع "والاه" الذي نشر الخبر، أن الفتاة رفضت التفتيش على الحاجز العسكري القريب من الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، ما دفع الجنود لتهديدها بالسلاح ليتبين أنها تحمل سكيناً .
في أثناء ذلك، أفاد مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الفلسطيني" بأن إدارة معتقل "ايشل" عزلت الأسير الفلسطيني معمر غوادرة، وذلك بعد يوم من اعتقال زوجته واثنين من أطفاله أثناء زيارتهم له، وقال بيان للمركز، أن الاحتلال لا يزال يعتقل الزوجة نهال غوادرة (29 عاما) وطفليها بلقيس (11 شهرا)، وبراء (عامان)، بدعوى أنها حاولت تهريب هاتف نقال لزوجها الأسير .
وحمّل فؤاد الخفش مدير المركز الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن احتجاز الطفلين ووالدتهما، مطالباً المؤسسات المختصة بالعمل السريع من أجل تأمين الإفراج عنهم، معتبراً أن ما حدث مهزلة يرتكبها الاحتلال بحق عائلة فلسطينية .
وشهدت مدن الضفة الغربية مظاهرات أسبوعية منددة بالاحتلال "الإسرائيلي"، ففي قرية كفر قدوم غرب مدينة نابلس أصيب متضامن إيطالي مع الشعب الفلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في القرية، وقال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن المتضامن الإيطالي بوردو كورسي (30 عاما) أصيب بعدة رصاصات في البطن والصدر خلال مواجهات كفر قدوم ما استدعى لنقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس .
وأصيب فتى بجروح وعشرات الفلسطينيين والمتضامنين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، كما قمعت مسيرة النبي صالح بالقرب من رام الله حيث أصيب فتى بجروح بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، كما أصيب العشرات في مدينة الخليل .
في غضون ذلك، قال المفتش العام للشرطة "الإسرائيلية" يوحنان دانينو إنه لم يتراجع قط عن انتقاداته السابقة لعدد من نواب اليمين ب"الكنيست" الذين يصرون على زيارة الحرم القدس، وأكد لدى مشاركته في ندوة أكاديمية في "عسقلان" أنه لن يسمح لهم بتكرار هذه الزيارات لخطورة تداعياتها الأمنية، بحسب الإذاعة "الإسرائيلية" . (وكالات)

مسيرة حاشدة في الأردن تندد باعتداءات الاحتلال

انطلقت مسيرة حاشدة في العاصمة الأردنية عمان عقب صلاة الجمعة احتجاجاً على الاعتداءات "الإسرائيلية" التي تشهدها مدينة القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، ونظمت المسيرة التي انطلقت من أمام الجامع الحسيني في وسط العاصمة حركات إسلامية وشبابية وشعبية تحت شعار (القدس هي العنوان) للتعبير عن التمسك بالقضايا المركزية للأمة ورفض الاعتداءات "الإسرائيلية" في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة ورفض الاعتداءات على المسجد الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً، وردد المشاركون في المسيرة هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ورافضة للحوار مع "إسرائيل" وأخرى تطالب بقطع العلاقات العربية السياسية والاقتصادية معه .
في الأثناء، نفذ نقابيون وناشطون أردنيون وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية في عمّان اعتبروا خلالها بقاء سفير الكيان في المملكة عاراً بعد تطاوله على مؤسسات رسمية ودعوا إلى دعم مقاومة الاحتلال الصهيوني في



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,293,838