الحوثيون يحكمون سيطرتهم على العدين دون مقاومة (تقرير خاص)

البديل نت - عبدالعزيز الويز
2014-11-05 | منذ 3 سنة

سيطر مسلحو جماعة الحوثي ظهر اليوم على مدينة العدين ،الواقعة غرب مركز محافظة إب ، بعد مهاجمتها من اتجاهات عدة دون ابداء اي مقاومة أورد من قبل مسلحي اللجان الشعبية السنية المطعمة بعناصر من تنظيم القاعدة ، الذين انسحبوا من المدينة فجأة بعد نصف شهر من سيطرتهم عليها دون وقوع اي خسائر بشرية. البديل نت

وبحسب مصادر محلية تجمع مسلحو الحوثيين منذ ساعات الصباح في منطقة حدبة السفلى الواقعة على مسافة 2 كم تقريبامن مدخل مركز المديرية الشرقي  قادمين من جهة مركز المحافظة ،ومع الساعة الواحدة ظهرا شرعوا في مهاجمة المدينة من الجهة الشرقية  وسط إطلاق كثيف من أسلحة مختلفة، فيما مسلحو التنظيم  واللجان كانت لا تزال عناصر منها متواجدة في النقاط وفي داخل المدينة الى ما قبل مهاجمة الحوثيين لها بساعة بحسب شهود محليين.

وذكرت مصادر محلية ان الحوثيين اقتحموا مبنى السلطة المحلية بالمديرية ،واعتلوا سقفه مرددين صرختهم المعتادة ، بعد استهدافه باسلحة مختلفة أدت الى حدوث خراب فيه ، وتصاعد أعمدة دخان من داخل المبنى.

وقال شهود عيان من الاهالي ان مسلحي جماعة الحوثي هاجموا في الأثناء مركز السنة للعلوم الشرعية وتحفيظ القرآن الكريم ، وأطلقوا على أبواب ومنارة المسجد من أسلحة خفيفة ومتوسطة وابل من الأعيرة النارية التي نفذت بعضها الى الداخل ، في حين لم يكن احد متواجد فيه.

وأضاف المصدر ان مسلحي الحوثي اقتحموا المسجد وقاموا بتفتيشه ، ولما لم يجدوا فيه احد اخذوا سيارة تابعة للمسجد كانت واقفة في حوشه تقوم بخدمة أبناء المديرية لاسيما ما يخص إسعاف المرضى ونقل الموتى منهم، ثم غادروا المركز بعدئذٍ .

وسادت حالة استياء وسخط شعبي واسعة في المنطقة عبر عن رفضه مهاجمة بيت من بيوت الله ، وما اعتبره "بداية مخيفة " أطل بها الحوثيون مع الساعات الاولى لدخولهم المديرية بحسب تعبيرهم.

وأكدت مصادر في مستشفى العدين العام ان مسلحين حوثيين بقيادة ابو بدر دخلوا مبنى المستشفى على متن سيارتين حبة ، وأخرى طبية تابعة للجيش ، وأخذوا يسألون عن الخدمات الطبية وبالذات الجراحة ، ولا زالوا يتواجدون فيه الى لحظة كتابة هذا.

وأكدت مصادر في ادارة كهرباء العدين استهداف مسلحو الحوثي لخطوط الكهرباء في منطقة وادي الدور بالقرب من المعهد المهني الزراعي ، مما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المديرية منذ ساعات الظهر، لافتا ان فريق فني سيصل من إب لإصلاح خط الأمداد الكهربائي غدا.

وسيطرت حالة من الذعر والخوف على مديرية العدين منذ الصباح مع ذيوع أنباء عن قدوم مسلحي الحوثي اليها، وفي اثناء هجومهم المسلح والعنيف عليها.

وشهدت المدينة اليوم ارتفاع حدة النزوح في أوساط الأهالي بشكل كبير وشاق على الكثير منهم ، فرارا من احتمال مواجهات ضارية بين مسلحي الحوثي من جهة ومسلحي التنظيم واللجان من جهة اخرى.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

22,941,918