أنباء عن مقتل زعيم القاعدة في البيضاء نبيل الذهب

البديل نت - ارم
2014-11-05 | منذ 4 سنة

تضاربت الأنباء بشأن مقتل القيادي البارز نبيل الذهب في مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية في غارة لطائرة أمريكية من دون طيار.البديل نت

وفي الوقت الذي نفت فيه مصادر من قبلية آل الذهب اليوم الأربعاء مقتله في رداع، أكدت مصادر قبلية أن زعيم القاعدة في البيضاء كان من ضمن القتلى.

وقال مصدر قبلي من آل الذهب لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) إن نبيل الذهب لا يزال على قيد الحياة، نافياً صحة الأخبار التي أشارت إلى مقتل الذهب وعدد من مرافقيه في منطقة قيفه صباح أمس الثلاثاء.

وقال فهد الطويل إعلامي من محافظة البيضاء إن طائرة أمريكية من دون طيار وجهت غاراتها أمس لمواكب تابعة لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة قيفه، وسقط خلالها ما لا يقل عن 12 من عناصر القاعدة من بينهم أربعة من قيادات الصف الأول.

وأوضح الطويل أن مصادر مقربة من آل الذهب قالت إن من قٌتل هو القيادي أسامه الصنعاني، نافية أن يكون نبيل الذهب من ضمن القتلى.

من جانبها أكدت مصادر قبلية أخرى أن نبيل الذهب كان من ضمن القتلى، مشيرة إلى أن القاعدة تحاول التمويه عن ذلك الخبر من خلال نفيه.

كما نشر العديد من مناصري تنظيم القاعدة على الموقع الإجتماعي "تويتر" صحة الأنباء حول مقتل الذهب زعيم تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء، والذي يصُنف كإرهابي عالمي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

ويأتي قصف الطيران ذلك بعد الهجوم الذي شنته عناصر القاعدة بقيادة الذهب و بمساندة رجال القبائل على مدينة رداع من ثلاثة جهات أول أمس الأثنين ضد مواقع للحوثيين ما اسفر عن مقتل أكثر من 20 حوثياً وإصابة آخرين.

من جانب آخر قال الطويل إن الحوثيين سيطروا اليوم على جبل القمراء في المدخل الشرقي لمدينة رداع، في محاولة منهم لمنع وصول القاعدة إلى المدينة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,134,872