توافق سياسي على حكومة كفاءات وتفويض هادي وبحاح باختيار الوزراء

البديل نت - خاص
2014-10-29 | منذ 4 سنة

عقد ممثلين عن الاحزاب والقوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية اليوم بصنعاء اجتماعا بحضور ممثل الامين العام للامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر لمناقشة التعطيل الحاصل في تشكيل الحكومة الوطنية.البديل نت

وبحسب مصدر سياسي فان اللقاء ناقش الاليات العاجلة لتشكيل الحكومة واقترح بن عمر الخروج برؤية توافقيه تنتهي بتشكيل الحكومة. وبحسب المصدر فان بن عمر طلب بداية اللقاء من احزاب المشترك تقديم اسماء ممثليهم للحكومة قبل ان يستمع منهم لرؤية المشترك ازاء الحكومة المقبلة التي يجب ان تتوفر لها مقومات البقاء والاستمرار بعيدا عن الاقصاء والهيمنة من قبل طرف او اطراف عدة.

المصدر قال لـ(البديل نت) ان من بين الخيارات التي نوقشت في اجتماع اليوم تفويض الرئيس هادي ورئيس الوزراء المكلف بن بحاح بتشكيل حكومة كفاءات بعيدا عن المحاصصة السياسية والتقاسم وان مهمة اختيار الوزراء تقع على هادي ورئيس الحكومة لضمان التوافق في الحكومة الجديدة.

الخيار الاخر تقسيم الحقائب الوزارية بالتساوي بين كافة الاحزاب والمكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية وهو الخيار الذي قوبل بالرفض من قبل ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام.

المصدر اكد لـ(البديل نت) ان الجميع توافق على حكومة كفاءات وفق الخيار الاول وان الرئيس هادي ورئيس حكومته سيعلنان تشكيلة الحكومة خلال 48 ساعة المقبلة .
الصورة من توقيع القوى السياسية على اتفاق السلم والشراكة  

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,506,083