وزير الاتصالات يشكل لجنة للتحقيق في أسباب انقطاع الانترنت

البديل نت - صنعاء
2014-10-28 | منذ 3 سنة

وجه نائب رئيس الوزراء ـ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب انقطاعات الانترنت التي تكررت خلال الساعات الماضية.الوحدوي نت

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)  عن مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قوله :" إن توجيهات نائب رئيس الوزراء ـ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات شددت على الادارة العامة للإنترنت (يمن نت) اتخاذ كافة التدابير الفنية اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك الأمر مستقبلا لا سيما وان هنالك أكثر من قناة بديلة لتوصيل خدمة الانترنت في الظروف الاضطرارية".

وأضاف :" كما حثت تلك التوجيهات كافة العاملين في قطاع الاتصالات على بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم خدمات الانترنت وغيرها من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، بالشكل اللائق والمتميز الذي ينتظره المواطن، باعتبار أن هذه الخدمات أصبحت اليوم تمثل حاجة أساسية وحقا من حقوق المواطنين، ويجب أن تصلهم بشكل جيد، ودون انتقاص، أو انقطاع، لا سيما وان أي تراجع أو أخفاق في تشغيل هذه الخدمات، سينعكس بصورة سلبية مباشرة على الجوانب الاقتصادية التي نحن في أمس الحاجة لإنعاشها وتطويرها".

إلى ذلك تقدمت المؤسسة العامة للاتصالات بالاعتذار الشديد للمشتركين في خدمة الانترنت من المواطنين، ولأصحاب مقاهي الانترنت، والشركات والمؤسسات والمحال التجارية الذين تضررت مصالحهم جراء انقطاع خدمة الإنترنت لعدة ساعات اليوم في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات .

وفي حين ارجع مصدر مسؤول في المؤسسة في تصريح لـ"سبأ" هذا الانقطاع إلى خلل فني بالإدارة العامة للإنترنت (يمن نت) .. اكد الحرص على وضع التدابير الفنية اللازمة لتجنب تكرار حدوث مثل هذه الانقطاعات مستقبلا.

وكانت خدمة الانترنت انقطعت عن العاصمة صنعاء وعديد محافظات يمنية لساعات طويلة وبصورة متقطعة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

21,204,653