الأسبرين يخفض مخاطر الإصابة بالسرطان

البديل نت - متابعات
2014-08-06 | منذ 4 سنة

توصل باحثون بريطانيون في مجال أمراض السرطان ان تناول جرعة يومية صغيرة من الاسبرين يمكن ان يقلل بشكل كبير 1خطر الإصابة او الوفاة بسرطان الأمعاء والمعدة والمري.

جاء ذلك في مراجعة واسعة لدراسات علمية بتحليل جميع الادلة المتاحة من دراسات وتجارب سريرية لتقييم الفوائد والأضرار إلى أن تناول الاسبرين لعشر سنوات قد يخفض حالات الإصابة بالسرطان بحوالي 35 % وحالات الوفاة بالمرض بنسبة 40 %، وانخفاض معدلات الإصابة بسرطان المري وسرطان المعدة بنسبة 30 % كما تراجعت الوفيات بهاذين السرطانيين من 35 الي 50 %.

وقال البروفسور جاك كوزيك رئيس مركز الوقاية من السرطان بجامعة كوين ماري بلندن إن الأدلة أظهرت انه لحصد فوائد الاسبرين فان الناس بحاجة الى تناول جرعة يومية من 75 الى 100 مليجرام لمدة خمس سنوات على الاقل وربما لعشر سنوات في الفترة العمرية من 50 الى 65 عاما.

لكن الباحثين حذروا من ان تناول الاسبرين لفترة طويلة يزيد من مخاطر النزيف في المعدة بين من تزيد أعمارهم عن 60 عاما وان خطر حدوث نزيف في القناة الهضمية يزيد من 2.2 % الى 3.6 % وهذا قد يهدد حياة نسبة صغيرة من الناس.

ومن المعروف أن الاسبرين يقلل مخاطر تجلط الدم في الاوعية الدموية ولذلك فانه يمكن ان يقي من النوبات القلبية والجلطات وغالبا ما يوصف للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بمرض في القلب او بنوبة او بضع نوبات قلبية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,073,758