المكسيك عبرت الكاميرون.. في أجواء استوائية (ملخص لأبرز لقطات المباراة)

البديل نت - أ ف ب
2014-06-13 | منذ 3 سنة

 وضع مهاجم كلوب اميركا المكسيكي اوريبي بيرالتا منتخب بلاده في وضع جيد لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة السادسة على التوالي، عندما قاده الى فوز مستحق على الكاميرون 1 - صفر في اجواء استوائية ماطرة امس على ملعب «داس دوناس ارينا» في ناتال في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العالم لكرة القدم.البديل نت

وسجل بيرالتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 مسجلا هدفه التاسع في مبارياته الرسمية السبع الاخيرة.

وكانت البرازيل المضيفة تغلبت على كرواتيا 3 - 1 في افتتاح الجولة الاولى للمجموعة والعرس العالمي.

وتلتقي المكسيك التي عانت الامرين لبلوغ النهائيات واحتاجت الى الملحق امام نيوزيلندا بطلة اوقيانيا (5 - 1 و4 - 2)، مع البرازيل في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل في فورتاليزا، فيما تلعب الكاميرون مع كرواتيا الاربعاء المقبل في ماناوس.

 

وتتقاسم المكسيك الصدارة مع البرازيل بفارق الاهداف خلف الاخيرة المرشحة بقوة لصدارة المجموعة، فيما تنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين المكسيك وكرواتيا والكاميرون التي منيت بخسارتها التاسعة في المباريات الـ14 الاخيرة في العرس العالمي مقابل 4 تعادلات وفوز واحد يعود الى مونديال 2002 على حساب السعودية 1 - صفر.

 

وتلتقي المكسيك مع كرواتيا، والكاميرون مع البرازيل في الجولة الثالثة الاخيرة في 23 يونيو الحالي في ريسيفي وبرازيليا على التوالي.

 

وابقى مدرب المكسيك ميغل هيريرا مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو على مقاعد البدلاء مفضلا عليه اوريبي بيرالتا.

 

في المقابل، لعبت الكاميرون بتشكيلتها الكاملة بقيادة نجمها صامويل ايتو، الذي بات ثالث لاعب يشارك في المونديال وهو يدافع عن الوان 4 اندية مختلفة (ليغانيس ومايوركا الاسبانيان وانتر ميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي) بعد مواطنه القائد السابق للكاميرون ريغوبير سونغ والبولندي فلاديسلاف زمودا.

 

وشهدت المباراة مواجهة ثانية بين لاعبي برشلونة الاسباني سابقا القائدين ايتو ورافايل ماركيز الذي أصبح اول قائد يخوض العرس العالمي للمرة الرابعة على التوالي.

 

وكانت المكسيك الطرف الافضل في بداية المباراة واغلب فترات الشوط الاول ونجحت في هز الشباك مرتين عبر مهاجم فياريال الاسباني جيوفاني دوس سانتوس بيد ان الحكم الكولومبي ويلمار رولدان الغاهما بداعي التسلل.

 

من جهته، سجل المنتخب الكاميروني هدفا عبر اريك شوبو-موتينغ الغي ايضا بداعي التسلل.

 

وترجمت المكسيك افضليتها الى هدف منتصف الشوط الثاني اثر هجمة منسقة وحافظت عليه حتى النهاية.

 

وحاولت الكاميرون تدارك الموقف دون جدوى فيما كانت المكسيك اقرب الى التعزيز في اكثر من مناسبة.

 

ونجحت المكسيك في افتتاح التسجيل عندما تلقى دوس سانتوس كرة خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة ارتدت من الحارس اتاندجي، وتهيأت امام بيرالتا الذي تابعها داخل المرمى الخالي (61).

 

اللقاء في سطور

 

الدور: الاول

المجموعة: الاولى

الملعب: داس دوناس ارينا

الجمهور: 38 ألف متفرج

الحكم: الكولومبي ويلمار رولدان

 

الأهداف

المكسيك: اوريبي بيرالتا (61)

 

الإنذارات

المكسيك: هكتور مورينو (57)

الكاميرون: داني نونكيو (77)

    

 التشكيلتان

-المكسيك: غييرمو أوتشوا - فرانسيسكو رودريغيز، رافايل ماركيز، ميغل لايون، هيكتور مورينو- اندريس غواردادو (ماركو فابيان، 69)، بول أغيلار، هيكتور هيريرا (كارلوس سالسيدو، 90+2)، خوسيه فاسكيز - جيوفاني دوس سانتوس، اوريبي بيرالتا (خافيير هرنانديز، 74).

المدرب: ميغل هيريرا.

- الكاميرون: شارل إتاندجي - بونوا اسو-ايكوتو، نيكولاس نكولو، اوريليان شيدجو، سيدريك ديجوغو (داني نونكيو، 46)- ستيفان مبيا، الكسندر سونغ (بيار ويبو، 79)، ايونغ إينوه - صامويل ايتو، اريك شوبو-موتينغ.

المدرب: الالماني فولكر فينكه.

 

فك العقدة الأفريقية

حقق المنتخب المكسيكي بهذه النتيجة فوزه الأول على أحد المنتخبات الأفريقية، بعدما فشل على مدار مبارياته الثلاث الماضية مع منتخبات «القارة السمراء» في تحقيق أي فوز، مكتفيا بالتعادل في مباراتين مع جنوب أفريقيا وأنغولا في مونديالي 2006 و2010 على الترتيب، والخسارة أمام تونس 1 ـ 3 في مونديال 1978 في الأرجنتين.

ويعد هذا الفوز هو الثاني الذي تحققه المكسيك على الكاميرون بعدما فازت بالنتيجة نفسها في مباراة ودية جرت بينهما في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر عام 1993.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,039,287