صراع بين بنفيكا واشبيلية على لقب الدوري الاوروبي بنفيكا يبحث عن التتويج منذ 50 عاماً

2014-05-14 | منذ 3 سنة

يلتقي الاربعاء فريقا اشبيلية الاسباني وبنفيكا البرتغالي في نهائي بطولة دوري اوروبا لكرة القدم.

وهذا هو النهائي الثالث لفريق اشبيلية الذي سبق له الفوز مرتين باللقب عامي الفين وستة والفين وسبعة.

اما بنفbenficaيكا فيبحث عن اول القابه الاوروبية منذ عام الف وتسعمئة واثنين وستين عندما فاز ببطولة كأس اندية اوروبا مستغلا مناخ الانتصارات التي حققها هذا الموسم بالفوز بالدوري المحلي وكأس رابطة الدوري بالاضافة الى وصوله الى نهائي الكأس المحلي.

وتقام المباراة على ملعب نادي اليوفنتوس في مدينة تورينو الايطالية وهو الملعب الذي خاض عليه بنفيكا مباراة نصف نهائي البطولة امام اليوفنتوس قبل ان يطيح به خارج البطولة. أما اشبيلية فتاهل بالفوز في الدور نفسه على مواطنه فالنسيا.

ومنذ تتويجه عام 1962 لازم بنفيكا النحس حيث خسر بعدها نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة اعوام 1963 و1965 و1968 و1988 و1990 ونهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1983 و"يوروبا ليغ" الموسم الماضي امام تشلسي الانكليزي.

وهذه المباراة هي المواجهة الثانية فقط بين الفريقين وكانا قد التقيا قبل اكثر من خمسين عاما في الدور التمهيدي لكأس الانديةالاوروبية البطلة موسم 1957 – 1958 وفاز اشبيلية انذاك في مباراة الذهاب 3-1 ذهابا ثم تعادلا بدون اهداف في لقاء الاياب ليتأهل النادي الاسباني ويواصل مشواره في البطولة حتى الدور ربع النهائي وخرج انذاك بالهزيمة على يد ريال مدريد.

ويتوقع على نطاق واسع ان يساند الجمهور الايطالي الذي سيحضر المباراة النهائية فريق اشبيلية بعد ان خرج فريقهم على يد بنفيكا في الدور نصف النهائي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,739,977